النسخة الورقية
العدد 11151 الأحد 20 أكتوبر 2019 الموافق 20 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:40PM
  • المغرب
    5:06PM
  • العشاء
    6:36PM

كتاب الايام

لقيادتنا الحكيمة.. مكانة كبيرة عند ـ الرئاسة الأمريكية ـ

رابط مختصر
العدد 11132 الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 الموافق 2 صفر 1440

- قضايا الوطن -.

حديث عن العلاقات البحرينية – الأمريكية – وما تحظى به – قيادتنا الحكيمة – قيادة البحرين الرشيدة من مكانة كبيرة، ومن تقدير متميز عند الرئاسة الأمريكية – تحديدًا – وعند البيت الأبيض ووزارة الخارجية – وزارة الخارجية الأمريكية.

أقول العلاقات البحرينية – الأمريكية – اليوم – هذه العلاقات التاريخية المبنية على قواعد ودعائم ومرتكزات قوية وصلبة وفي كافة المجالات غدت منذ عقود وأزمنة بعيدة – نموذجًا – لكل الساعين إلى بناء – علاقات ثنائية أو دولية ناجحة مثمرة – ذات عائد مفيد لشعوبهم ولمواطنيهم.

أقول – ولأن – العلاقات البحرينية – الأمريكية علاقات ناجحة معطاءة مفيدة مثمرة، حققت وأحرزت الكثير من المكاسب لشعبنا ولشعب الولايات المتحدة.

ولأن قيادتنا – الرشيدة – قيادة بلادنا الكريمة – قيادة خلاقة حكيمة – لا تتخذ من القرارات والمواقف إلا ما هو مفيد لشعبها ولشعوب العالم..

ذلك كله – وكما أسلفت – جعل لقيادتنا – الرشيدة – مكانة وتقديراً وبلا حدود عند – الرئاسة الأمريكية – تحديدًا – وعند كافة مكونات – المجتمع السياسي الأمريكي – بشكل عام.

- لكن ما حدود النجاحات التي حققتها العلاقات البحرينية – الأمريكية منذ بدئها قبل 75 سنة؟

أقول – هذه العلاقة – العلاقات البحرينية – الأمريكية – ومنذ تأسيسها مع نهاية الحرب العالمية الثانية حققت الكثير والكثير – جدًا – من المكاسب والانجازات لشعبنا – شعب البحرين – وللشعب الأمريكي، ولشعوب المنطقة والشرق الأوسط، وعلى كافة المستويات والأصعدة وفي كل المجالات والميادين.

وفي هذا الصدد – في ذلك – ولمحدودية مساحة – مقالنا – هذا سنكتفي بالإشارة للدور الكبير والجوهري والأساسي – الدور البناء والإيجابي – الذي لعبته البحرين وعلى مدى 75 سنة، وبالتعاون مع أمريكا، في مجال استقرار وتأمين الملاحة البحرية بالخليج العربي والشرق الأوسط.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها