النسخة الورقية
العدد 11176 الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

كتاب الايام

(هزاع) على خطى (سلطان)

رابط مختصر
العدد 11129 السبت 28 سبتمبر 2019 الموافق 29 محرم 1440

تابعنا جميعًا بشغف، وعشنا لحظة تاريخية مشهودة بوصول رائد الفضاء الإماراتي (هزاع المنصوري) إلى محطة الفضاء الدولية، في حدث عظيم شكَّل علامة فارقة في مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة التي حجزت مكانتها ضمن قائمة الكبار على خارطة الفضاء العالمية.

الإمارات على الأرض وقبل الفضاء عرف العالم نجاحها وتفوّقها في جميع المجالات، عرف العالم تفوقها في الاقتصاد والإعمار والبناء والمؤسسات، وبمعايير الجودة والتميز، وحان الوقت لتؤكد للعالم نجاحاتها في الفضاء.

تذكرت وأنا أتابع البث الحي ما درسناه وتعلمناه وحفظناه في المدرسة عن (نيل أرمسترونج) أهم رائد فضاء في العالم، وعن الأمير (سلطان بن سلمان) أول رائد فضاء عربي يدور حول الأرض، لينضم إليهم اليوم (هزاع المنصوري) سفير الامارات في الفضاء ليكون أول إماراتي وعربي يتم تأهيله في مختبرات محطة الفضاء الدولية لإجراء مجموعة من التجارب العلمية في الفضاء.

أعجبت كثيرًا عندما ظهر هزاع أمام العالم وهو يُوشح كتفه بشعار (طموح زايد) ورافعًا علامة (محمد بن راشد) علامة (الحب والنصر والفوز)، وأعجبت أكثر بما قاله وسمعه الملايين في مختلف أنحاء العالم عندما قال: «توكلنا على الله»، و«أنطلق اليوم حاملاً على عاتقي فخر وآمال هذا الوطن إلى بُعد جديد. اليوم أبتعد عن وطني، عن أهلي وعن الأرض، لأقترب من النجوم».

نعم .. فعلوها (عيال زايد) أضاءوا السماء، وتحول الحلم الذي بدأه (زايد بن سلطان) طيب الله ثراه، ورعاه (خليفة بن زايد)، وحوّله الى واقع (محمد بن راشد) و(محمد بن زايد)، إلى حقيقة جعلت العالم أجمع شاهد على هذا الإنجاز التاريخي، ليسجل التاريخ بأحرف من ذهب محطة جديدة من إنجازات الامارات (وطن المعجزات).

نجاح سطَّره (هزاع المنصوري) على خطى (سلطان بن سلمان) بوطنية ومسؤولية وحب وولاء، وهنيئًا لنا وللإمارات هذا المجد الجديد.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها