النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11203 الأربعاء 11 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:50AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

كتاب الايام

ماذا بعد ملف مستحقات الرياضيين؟

رابط مختصر
العدد 11123 الأحد 22 سبتمبر 2019 الموافق 23 محرم 1440

الأسبوع الماضي كان أسبوعًا مليئًا بالنشاط الإداري على مستوى الأندية الوطنية، فكان الموعد الأخير لاستلام وزارة شؤون الشباب والرياضة قوائم مستحقات الرياضيين من قبل الأندية، وهذا بحد ذاته يعتبر إنجازًا تحقق للرياضة البحرينية وللرياضيين، والآن بعد أن تم تنفيذ وتطبيق المرحلة الأولى من المبادرة التي أعلن عنها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ماذا يأتي بعد ذلك؟ هل رسمنا خططنا المستقبلية؟ وهل وضعنا آلية واضحة المعالم لتوثيق عقود الرياضيين وتحديد رواتبهم حسب الأنظمة التي من المفترض أن يتم تشريعها من قبل المسؤولين عن الرياضة وتحت قبة البرلمان؛ وذلك من أجل عدم تكرار تلك المعضلة الرياضية في حق الرياضيين، وأيضًا من أجل تجنب فتح ملف المستحقات مرة أخرى؟

إن المسؤولية الملقاة على عاتق وزارة شؤون الشباب والرياضة مسؤولية كبيرة في كيفية التعامل مع المرحلة الثانية لملف مستحقات الرياضيين، تلك المرحلة التي ترتكز على تشريع القوانين والأنظمة فيما يتعلق بعقود الرياضيين، فالوضع الإداري الحالي التي تعيشه أنديتنا المحلية يحتاج لتطوير العمل والكادر الإداري فيها من خلال إشراف الوزارة ومراقبتها الدورية على العمل الإداري بالأندية، فهناك الكثير من الأندية التي لا تعمل بنظام الفريق الواحد، وهذا ما يتسبب في خلق مشاكل إدارية ومالية للنادي.

إن توقيع وتوثيق عقود الرياضيين وتحديد سقف الرواتب من المواضيع المهمة في رياضتنا البحرينية، فمن خلال تحديد السقف والعقود المبرمة ستحدد الأندية ميزانياتها السنوية، ما يساعد على دفع عجلة التطوير بالأندية وعدم خلق ديون على النادي.

يجب أن يكون هناك عمل تنسيقي بين وزارة شؤون الشباب والرياضة والاتحادات المعنية، من خلال وضع سقف رواتب اللاعبين، مع تطبيق العقوبات المتعلقة بالتلاعب في تطبيق رواتب اللاعبين المواطنين، هذا ما سيجبر الأندية واللاعبين على الالتزام الصارم بتطبيق اللوائح والقوانين لسقف الرواتب؛ للحد من المغالاة في أسعار ورواتب اللاعبين، خصوصًا على صعيد دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم الذي وصلت فيه رواتب وأسعار بعض اللاعبين إلى أرقام خيالية، مع أهمية وضع ميثاق شرف بين جميع أنديتنا المحلية للالتزام بتطبيق اللوائح.

وختامًا، للكلمة حق وللحق كلمة، ودمتم على خير.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا