النسخة الورقية
العدد 11154 الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:03PM
  • العشاء
    6:33PM

كتاب الايام

عزام.. ‬‫ستبقى لك في قلوب البحرينيين مكانة‬

رابط مختصر
العدد 11101 السبت 31 أغسطس 2019 الموافق 30 ذو الحجة 1440

يقولون إن لكل مقام مقالا.. هكذا يقولون، وما يعلمون بأن من المقامات ما يعجز عن احتوائه المقال، ومقام اليوم مقام تتقزم فيه الكلمات وتقصر دونه مقامات المعاني ويفتضح فيه عجز القائل وقصور المقال فنحن اليوم في مقام استثنائي امام رجل استثنائي بكل المقاييس، سعادة السفير الشيخ عزام مبارك الصباح سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين، الذي يغادرنا بعد سنوات من العمل الدبلوماسي في البحرين تكللت بالنجاح والتميز والإنجاز.

(عزام) وانت تغادرنا اليوم، اسمح لي أن اسميك سفير مملكة البحرين لدى دولة الكويت، فأنت دائما ما تعتبر البحرين بلدك الثانى، وأنها في قلبك أينما ذهبت، ودائما ما تدافع عنها في أي موقف تتعرض له.

جمعتني بك مناسبات كثيرة، فلمست فيك صفات رفيعة حببتك لجميع من عرفوك، فأنت تجسيد حي لدماثة الخلق وطيب المعشر ولين الجانب للصغير والكبير، فضلا عما تتحلى به من تواضع جم رغم أن لك الكثير مما يمكنه الاستطالة به.

انت السفير المتحدث بثلاث لغات إنسانية لا يجيدها اليوم إلا القلة، لغة الانجاز ولغة العمل الدؤوب ولغة الحضور وروح المشاركة والتواضع.

انت سفير (فوق العادة) من الطراز الرفيع، نشأت بهوية متألقة وعطاء سخي، وفتحت عينيك على الدبلوماسية وعمقها فتعمقت في بحورها لتقودك إلى تدرج مثالي في سلكها، ولمس الجميع عطاءاتك وحجم إنجازاتك التي تتحدث عن نفسها بصفتك دبلوماسي مخضرم ومحنك يعمل بصمت النجاح، وتؤدي مهامك بكل إخلاص واقتدار.

ولا املك في الختام إلا أن نهنئك على التكريم الملكي بمنحك وسام البحرين من الدرجة الأولى، تقديرا من جلالة الملك المفدى لجهودك التي رسخت فيها عمق علاقات الاباء والاجداد للمزيد من الاخوة والتعاضد والمحبة والسلام بين البلدين والشعبين الشقيقين.

ندعو لك بالتوفيق في مهمتك الدبلوماسية الجديدة، وهنيئا للكويت بك، وستبقى لك في قلوب البحرينيين مكان، ودمت في رعاية الله وحفظه وتوفيقه وتسديده.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها