النسخة الورقية
العدد 11182 الأربعاء 20 نوفمبر 2019 الموافق 23 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:36AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

كتاب الايام

شبيه الجد.. حفيد المجد

رابط مختصر
العدد 11095 الأحد 25 أغسطس 2019 الموافق 24 ذو الحجة 1440

دائمًا ما أحرص على حضور المجلس الأسبوعي لسمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، مجلس مفتوح الأبواب أمام الجميع يستقبل فيه رواده بالترحاب والسؤال عن الحال والأحوال، يستمع لهم ويلبي احتياجاتهم.

وخلال العامين الماضيين شهدت المحافظة الجنوبية منذ الثقة الملكية الغالية بتعيين سموه محافظاً على أكبر محافظات المملكة مساحًة، مسيرة تطور وتقدم حافلة بالعطاء تحققت بقيادة شبابية طموحة وعزيمة وطنية، شملت كافة مدن وقرى المحافظة.

عامان ورأينا كيف يتفقد سموه مناطق المحافظة ليلاً ونهارًا، وتسهر عيناه من أجل راحة أهاليها الذين يعرفهم فرداً فردا، ولا يمنعه مانع عن السؤال عنهم وعن أحوالهم، ولا تمنعه حرارة الشمس من زياراتهم والوقوف على احتياجاتهم، يتواصل مع الجميع، وتربطه علاقات مع الجميع وله مواقف ومآثر كثيرة من الخير والعطاء، وهذه المواقف صفة متلازمة لسموه.

إذا قلنا إن سموه (شبيه الجد) (حفيد المجد) لم نقلها من فراغ، فقد تعلم سموه من مدرسة جده صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، كل معاني الحكمة وحب التواصل مع الناس، وشكلت ملازمة سموه لمجد الوطن في العديد من المقابلات والاجتماعات والزيارات الرسمية محليًا وخارجيًا منذ الصغر القاعدة الراسخة في صقل مواهب وتكوين شخصية سموه.

سموه تعلم من والده سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، حب العمل والتفاني لخدمة بلده، وتعلم من جده الأكبر لأخواله سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء حفظه الله الادارة والقيادة.

كما تعلم من جدته سمو الشيخة مريم بنت سلمان آل خليفة حفظها الله ورعاها التواضع مع الجميع، لا تفرق بين صغير وكبير أو فقير وغني، تعامل الجميع بكل محبة واحترام ودون تفرقة، وتعلم من والدته سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة حفظها الله حب الخير، حيث عرفت سموهما بأياديهما البيضاء، وعطائهما اللا محدود، وبأعمالهما الإنسانية والخيرية في خدمة أبناء ⁧البحرين⁩ جميعًا.

إنجازت سموه ملموسة على أرض الواقع، قام ومازال يقوم بواجبه على أكمل وجه، لا يرى في ذلك منة أو تفضلًا على وطنه وأهل محافظته، بل يرى أن عمله وإنجازاته واجب عليه.

ويرى سموه دائمًا أن أعظم تكريم له، ينطلق من فرحة بحرينية على ملامح مواطن مشمول بكافة الخدمات التي توفر له مستوى عاليا من الرفاه، فسموه أثبت للجميع بأنه الرجل المناسب لأفضل المناصب.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها