النسخة الورقية
العدد 11118 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:41PM
  • العشاء
    7:11PM

كتاب الايام

أسباب قد تؤخر عملية بيع بيتك

رابط مختصر
العدد 11095 الأحد 25 أغسطس 2019 الموافق 24 ذو الحجة 1440

تجربة بيع بيتك ليست بتجربة سهلة بالمرة، بل أحيانًا تكون مزعجة، يخوضها الإنسان للمرة الأولى في حياته، وقد تكون هي المرة الوحيدة، فالإنسان لا يبيع بيته كل يوم. 

قد يكون الغرض من عملية البيع أن تشتري بيتًا أكبر أو أصغر أو شراء بيت في منطقة أفضل أو الشراء؛ بغرض الاستثمار العقاري الذي شهد رواجًا كبيرًا في الفترة الماضية والحالية، ولكن هناك بعض الأخطاء التي تعطل نجاح هذه الخطوة. 

قد نتساءل عن كيفية تجنب الوقوع في مثل هذه الأخطاء التي قد تتسبّب في تأخر بيع بيتك. 

ربما يكون سعر بيتك غير مناسب لسعر السوق العقاري، والبيت سلعة لها قواعد لبيعها مرتبطة بالسوق الخاص بها، فالسوق عرض وطلب، وإن كنت غير متخصّص في عملية التسويق العقاري فلا بد من البحث عن متطلبات السوق أولاً، فقد تقوم بعرض بيتك بسعر لا يتناسب مع محيطه، ما يتسبّب في تأخر بيعه أو عدم بيعه من الأساس.

ومن المهم أن تعرف هذه المعلومات؛ سعر القدم السكني في المنطقة المحيطة ببيتك، ومميزات بيتك التي تجعل سعره يرتفع عن غيره، وقبول التفاوض، إذ إن المشتري غالبًا ما يقوم بالمساومة حتى يصل معك إلى أفضل سعر، فلا تندفع في إنهاء عملية البيع واترك باب النقاش مفتوحًا طالما الجدية موجودة.

ربما يكون سبب تأخير عملية البيع عدم عرض صور مناسبة أو محفزة للمشتري خلال عرضه للبيع، خاصة على مواقع الإنترنت، فيجب أن تحرص على إضافة صور مناسبة لتظهر كل تفاصيل العقار واهتم بإظهار العقار بأفضل صورة له. لا بد أن يظهر العقار نظيفًا وأنيقًا.

إن بيع البيت بنفسك من دون خبرة وبمفردك قد تكون عملية صعبة؛ لعدم خبرتك أو علاقاتك الجيدة أو مهارتك في التسويق الإلكتروني، لهذا السبب يمكنك اللجوء إلى العديد من الشركات والأفراد المتخصّصين في مجال بيع وشراء العقارات، وهم بدورهم سيقومون بتسهيل الأمر وتقديم أفضل العروض، لذلك استعن بوسيط أو مختصّ عقاري إن كانت هناك إمكانية لذلك.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها