النسخة الورقية
العدد 11150 السبت 19 أكتوبر 2019 الموافق 19 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:40PM
  • المغرب
    5:06PM
  • العشاء
    6:36PM

كتاب الايام

%97 من مسلسلات رمضان العربية مستوياتها «زيرو»!

رابط مختصر
العدد 10997 الأحد 19 مايو 2019 الموافق 14 رمضان 1440

- استراحة الخميس -.

نكتبها هذا الأسبوع في قضايا «الفن».

- بصراحة - عن - المسلسلات التلفزيونية العربية - التي نشاهدها هذه الأيام على - الفضائيات العربية - من المحيط إلى الخليج.

- بصراحة - عن هذه المسلسلات..

أولاً: أقول - 97% من هذه المسلسلات «كلام فاضي»! مستوياتها الفنية «زيرو» «صفر»! - هي بلا مذاق ولا طعم مثل «أكلات بعض المطاعم الآسيوية!

نشاهد أحد هذه المسلسلات - الزيرو - فنيًا - الصفر - فنيًا - وقد حدث لي ذلك شخصيًا - فنصاب - بحالة عصبية لا سبيل لمعالجتها إلا - بوسائل كيماوية! مثل - أن نأكل للقدرة على «الرقاد» حمولة سيارة بيكب «حبوب نوم»!

- ثانيًا: وبصراحة عن هذه المسلسلات - أقول مصيبة وكارثة هذه المسلسلات - معاناتها من«أمراض» كثيرة! مثل المرحوم - حجي - أبوعكازين - !

- نعم - هذه المسلسلات تعاني من أمراض فتاكة كثيرة! لذا مكانها المناسب ليس عرضها على الشاشات للجمهور بل مكانها المناسب والملائم - وضعها - في غرف - العناية المركزة - بالمستشفيات! أو حتى إرسالها - بعد قراءة - الفاتحة عليها - إلى ثلاجات الموتى!

- إخواني وأخواتي - أقول لكم من أنتج هذه المسلسلات الضعيفة - للأسف - يعتقد - بأن المشاهد العربي لا يزال كما كان أيام زمان مشاهدًا غبيًا ساذجًا «غشيمًا»، «غشمشمًا» يمكن أن يقبل كل شيء! ويمكن أن يعجب بكل شيء!.

لا - يا أحبائي - المشاهد العربي أصبح اليوم مشاهدًا على قدر كبير من الذكاء والثقافة والفطنة ولا أمل في أن يعجب ثانية - كما كان في السابق بمسلسل سخيف وتافه مثل مسلسل «التيس وجحا»!

ودليلي على هذه الحقيقة تفضيل مرتادي المقاهي هذه الليالي لعب «كوت الستة» على مشاهدة المسلسلات العربية خصوصًا إذا كان بعض من هذه المسلسلات يتحدث عن - القدرة الكبيرة - في الطيران للمرحوم عباس بن فرناس!

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها