النسخة الورقية
العدد 11000 الأربعاء 22 مايو 2019 الموافق 17 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:18AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:21PM
  • العشاء
    7:51PM

كتاب الايام

تحية كبيرة لعَلمنا

رابط مختصر
العدد 10996 السبت 18 مايو 2019 الموافق 13 رمضان 1440

العَلم هو رمز الوطن، رمز العزة والكرامة والأصالة والسيادة والشموخ والولاء والانتماء، هذا الرمز موضع احترام من الجميع، هو المتحدث الرسمي (دون صوت) في المحافل المحلية والاقليمية والدولية كافة.

العَلم له قدسية وانتماء ووطنية، يعبر عن الفداء للوطن والتضحية لترابة، به يلف جسد شهيد الوطن والواجب، فخرًا بما قدمه في مشهد يؤكد مكانة العَلم كرمز للقوة، والتضحية والشجاعة، فضلًا عن كونه وسامًا للأحياء، يرفع على جميع الرؤوس، بما يعكس مكانته وقدره الكبير.

تربينا جميعًا على تحية العَلم وترديد النشيد الوطني منذ أول يوم لنا في المدرسة وكانت حناجرنا تصدح في طابور كل صباح (بحريننا)، وتعزز فينا أكثر عندما التحقنا بالكشافة وتعلمنا مفهوم تحية العَلم، وكيف يرفع الطالب العَلم ويؤدي التحية ويلفه ويربطه في السارية، وكلما ازددنا معرفة وخبرة نكبر ويزداد العَلم لدينا في سموه ومكانته ويكون له كل الاحترام والتقدير.

لا يوجد مكان بارز أو فعالية مشهودة إلا وكان العَلم حاضرًا بقوة ليمثل الدولة، ففي عام 2008 كنت مشاركا ضمن وفد مملكة البحرين في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، فأول مبادرة قمت بها هناك هي زيارة ساحة الأعلام الموجودة بالقرب من الأمم المتحدة وتصوير علم البحرين وهو يرفرف شامخًا بين أعلام دول العالم، واستمر الحال كذلك في كل الاجتماعات التي احضرها على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي أو جامعة الدول العربية أو غيرها، فلا بد من أخذ صورة فوتوغرافية بجانب علم مملكتنا.

وللأسف لوحظ بالآونة الأخيرة وجود أعلام ممزقة وباهتة وفي حالة سيئة تعتلي مباني الوزارات والمؤسسات الحكومية والجامعات والمدارس والمصانع والشركات، وكذلك في الشوارع الرئيسة، بسبب عوامل الطقس ولم يتم تغييرها منذ فترات طويلة.

أعلام تحتاج فقط الى من يكلف نفسه ويرفع رأسه فوق المبنى، ويبادر باستبدال القديم بعلم جديد، ولو كل مواطن نبه صاحب المكان، وكل طالب نبه مدير مدرسته عن ذلك لشاهدنا علمنا أحمر كدمائنا وأبيض كقلوبنا يرفرف عاليًا ليبقى شامخًا. شخصيًا تواصلت مع بعض الجهات ونتمنى سرعة الاستجابة.

حفظ الله مملكتنا وأعزّها ونصرها على الدوام، ورفع راياتها عالية خفاقة فى سمائها الى أبد الآبدين، وتحية كبيرة لعلمنا.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها