النسخة الورقية
العدد 11120 الخميس 19 سبتمبر 2019 الموافق 20 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:05AM
  • الظهر
    11:32AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:38PM
  • العشاء
    7:08PM

كتاب الايام

للوطن الانتماء.. ولقادته الولاء

رابط مختصر
العدد 10975 السبت 27 أبريل 2019 الموافق 22 شعبان 1440

دائما ما كان يجمعنا والدي الله يحفظه ويطول بعمره في حديث عن حب الوطن والتضحية لأجله، من خلال قصص ومواقف تلامس مواضيع مثل المواطنة والولاء والانتماء.

يقول والدي: «لا يوجد مكان أجمل من المكان الذي ولد وترعرع فيه الإنسان حيث ارتوى من مائه، وتنفس هواءه، وتفيأ ظلاله، فلا يوجد مكان أجمل من البحرين».

يقول لنا: «ان حب الوطن يقدم على كل شيء، ويتعدى الحدود ويبقى في قمة أولوياتكم، فكلكم أبناء حمد، كلكم جنود مجندة في المجالات كافة لحماية هذا الوطن ومكتسباته، والذود عن حياضه ضد كل من يسيء له، ويتجلى ذلك في أن تخدموا وطنكم بكل اتقان، وتغرسوا القيم الوطنية في نفوس أبنائكم والأجيال القادمة لتكمل مسيرة البناء والتطور».

يقول والدي: «لا انتماء ولا ولاء أعلى من الانتماء للبحرين والولاء لقيادتها» عبارة تجعل من كل ابن بار منكم لهذا الوطن أن يجبر قلبه قبل قلمه على الكتابة والبوح بهذه المشاعر، وأن يشمر عن السواعد، وتتضاعف المسؤولية والأمانة الملقاة على كل واحد فيكم، يقول لنا: «ان الوطنية (ليست منهج يُدرس) وإنما سلوك يقاس من خلال مؤشرات قياس كالدفاع عن الوطن والالتزام بالنظام والحفاظ على المكتسبات واحترام العلم وغيرها».

يقول والدي: «نحن في بلد أثبت شعبه بأنه عائلة واحدة مترابطة متحابة بقيادة جلالة الملك المفدى، وخاسر من يراهن على تغيير طبيعته وتعايشه الذي له أصوله وامتداده في تاريخنا الوطني المشرف، فمن لا يحترم الوطن وقيادته ويتعمد الإساءة لا مكان لها على أرضنا الطاهرة».

يقول لنا: «أنا على يقين بمدى إخلاصكم وتفانيكم لوطنكم، ولا يوجد شك في حبكم لوطنكم واستعدادكم للذود عنه، لأن انتماؤكم فطري، وولاؤكم متجذر في قلوبكم، ولكن للوطن حق في رقابكم يجب سداده بالولاء والانتماء والاخلاص والجهد والاجتهاد وتحقيق التفوق في جميع المجالات، فذلك هو السبيل الأوحد لسداد ذلك الدين المستحق».

وعاد وكرر للبحرين حق في رقابكم يجب سداده بالولاء والانتماء والاخلاص والجهد والاجتهاد وتحقيق التفوق في جميع المجالات.

انتهى والدي من حديثه، وقال الجميع بصوت واحد (نحن أبناء حمد، كلنا سمعًا وطاعة)، وسنبقى الجنود الأوفياء المخلصين لله ولجلالة الملك المفدى وللوطن، واضعين البحرين وأمنها واستقرارها وازدهارها فوق كل اعتبار.

نعم.. للوطن الانتماء ولقادته الولاء، قادة هم خير القادة، لوطن هو خير الأوطان.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها