النسخة الورقية
العدد 11176 الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

كتاب الايام

سيرة ذاتية الكترونية..

رابط مختصر
العدد 10969 الأحد 21 أبريل 2019 الموافق 16 شعبان 1440

تعد - في الأدبيات المعاصرة - بطاقة تعريف للفرد والمفتاح للوصول للمقابلة الشخصية والأداة الأساسية التي تستخدمها لترويج نفسك لجذب انتباه صاحب العمل بأن تكون ذات تأثير قوي وإيجابية وصدق في المعلومات وترتيب في الأفكار وتنسيق في استخدام العناوين وتجنب عن الأخطاء الإملائية والقواعدية وتقديم المختصر المفيد وتقديم معلومات الاتصال والفحص بما تتضمنه من مؤهلات علمية وأكاديمية وخبرات وظيفية ومهنية ودورات تدريبية وأبحاث ومطبوعات وأنشطة ومهارات وهوايات و... إلخ.

السيرة الذاتية Curriculum Vitae التي تعني في اللغة اللاتينية «مسار الحياة»، تدون كوثيقة في صفحة واحدة أو أكثر بحجم (A4) أو مقاس الرسالة، وتتضمن في الغالب موجزًا بالمشار إليه سالفًا من وظائف ذات علاقة بالخبرة والتعليم، إلا أنها تترجم بصورة واقعية، اللقاء الأول الذي يكون بين صاحب العمل وطالب الوظيفة، والتي عادة ما تستخدم في عملية فرز المتقدمين، وما يعقبها من مقابلة أو أكثر في حالة البحث عن وظيفة. فهذه الوثيقة التي بدأت بصورة يدوية في إنشائها وإرسالها، ازدادت شعبية تصميمها وانتقالها مباشرة لأصحاب الأعمال في أواخر عام 2002م لتسهل بدورها على طالبي الوظائف التقدم لهذه الوظيفة أو تلك من خلال التواصل معهم عبر الاتصال المباشر والسريع بالبريد الإلكتروني E-Mail عبر آلية التعيين Internet Recruiting التي تسمح بعكس رؤية الفرد ووضوحها وشموليتها. 

 

نافذة:

يتصدر موقع «سي في ماكر»، وعنوانه على شبكة الإنترنت ‏cvmkr.com أهم وأبرز المواقع الإلكترونية البسيطة التي تستخدم في إنشاء السيرة الذاتية الإحترافية، حيث يقوم المستخدم بتعبئة بياناته ومن ثم حفظها على الجهاز بعد الضغط على زر «إنشاء سيرة ذاتية الآن»، ومن ثم تعبئة البيانات الأساسية وخبرات العمل والمؤهلات والتعليم والاهتمامات والمراجع و.. إلخ، وانتهاء بالضغط على زر التنزيل، مع إمكانية التعديل عليها متى ما أراد.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها