النسخة الورقية
العدد 11090 الثلاثاء 20 أغسطس 2019 الموافق 19 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:48AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:11PM
  • العشاء
    7:41PM

كتاب الايام

مقصوص ـ مأصوص: ساعدوني على شراء باچة سواطر!

رابط مختصر
العدد 10957 الثلاثاء 9 أبريل 2019 الموافق 4 شعبان 1440

-    قضايا المقاصيص – المآصيص -.
-    حديث عن أصحاب السعادة المفلسين – وبالشعبي أصحاب السعادة المقاصيص – المآصيص – وموقفهم من الارتفاع المتزايد والمتسارع في أسعار مأكولات المطاعم دونما سبب واقعي يبرر هذا الارتفاع المجنون الذي أصاب أصحاب السعادة المقاصيص – المآصيص – بالضربة القاضية!.
يقول مقصوص – مأصوص – نعم – تلك حقيقة – الارتفاع الكبير والمتواصل في أسعار مأكولات كثير من المطاعم سبب لأصحاب السعادة المقاصيص قدراً كبيراً من الأحزان والآلام والقلق والاضطرابات النفسية!.
وحين يصاب أصحاب السعادة المآصيص بمثل هذه الحالات جراء ارتفاع هذه الأسعار – أسعار مأكولات المطاعم فهم معذورون لأن رواتبهم – صغيرة – من الوزن الخفيف!.
-    أقول – سعر طبق – صحن مچبوس الهامور – حجم صغير – يصل في بعض المطاعم – الآن – لحدود – 5 دنانير! ويخشى أن تصيب عدوى ارتفاع أسعار هذا المچبوس – مچبوس الهامور – مچبوس الخثاق! ثم مچبوس أم الروبيان! ثم مچبوس – سمك طباق لزق!.
-    اخواني وأخواتي – الآن – يصل سعر طبق – صحن – البرياني – دجاج – من الحجم الصغير – في أغلب المطاعم لحدود – 13 – روبية! وصحن الباچة لحدود – 12 – روبية! وملة الدال – بقرابة – 6 – روبيات!.
أسأل – يا جماعة الخير – هل هذه أسعار واقعية؟
أقول – كلفة تشغيل المطاعم لم تزد – لم ترتفع – أجور العمالة – كما هي – كما كانت في السابق، وكذلك الايجارات.
كذلك أسعار لحوم الدجاج والطحين مدعومة – حكومياً -.
-    إذن – ما الذي زاد على المطاعم – أو – على بعض المطاعم – من كلفة حتى ترفع أسعارها إلى هذا الحد المجنون!. يقول مقصوص مازحاً: مع ارتفاع أسعار مأكولات معظم المطاعم لا أستطيع تناول – صحن باچة بالسواطر – إلا بمساعدة – جمعية قارون للأعمال الخيرية!.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها