النسخة الورقية
العدد 11092 الخميس 22 أغسطس 2019 الموافق 21 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:50AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:08PM
  • العشاء
    7:38PM

كتاب الايام

قبل شراء شقة تمليك

رابط مختصر
العدد 10934 الأحد 17 مارس 2019 الموافق 10 رجب 1440

 

هنالك خطوات أساسية وممارسات فضلى ينبغي الالتفات لها ووعيها قبل شراء الشقة، فمن الأفضل التعاقد مع وسيط عقاري معتمد من مؤسسة تنظيم العقاري متخصص، ومحترف للوصول إلى أفضل اختيار.
الوسيط العقاري على علم بآخر مستجدات السوق العقاري، كما أنه يستطيع توفير عقار يناسب المشتري ومتطلباته من حيث الغرض والسعر، بالإضافة إلى المساحة وصولاً إلى أدق التفاصيل.
من بين المعلومات المهمة في هذا السياق، معلومات عن البناية وخدماتها، ووسائل الراحة المتوفرة على سيبل المثال: بركة السباحة، والنادي الصحي، ومرافق الترفيه، وكذلك ما إذا كانت تحتوي على مكتب استقبال يخدم المستأجرين، والمالك، وحارس أمن للبناية، وموقع لموقف السيارة (البارك).
بالإضافة إلى كل ذلك يجب على المشتري أن يحرص على السؤال عن المطور العقاري وسمعته في السوق، وما هي نوعية المشاريع السابقة التي أنجزها للمطور العقاري.
ومن الأهمية بمكان أن يحرص المشتري مطالعة وثقية ملكية الشقة، وتفاصيلها نحو: معرفة مساحتها المترية، وسعر الشقة بالمتر، وعدد الغرف، والحمامات وهل يوجد شرفة (بلكونة)، وما هي إطلالة الشقة، وموقعها في أي دور الشقة الذي يجذب المستأجر والمشتري للشقة.
يجب معرفة كل التفاصيل عن نظام اتحاد الملاك للبناية، وسعر المتر (رسوم الخدمات السنوية )، وأن يضع في اعتباره التكاليف الشهرية أو السنوية وكذلك ما تشمله الخدمات، مثل: النظافة اليومية، وصيانة المصاعد، وكهرباء الدرج، والمدخل، والمواقف، والصرف الصحي، وسقي الزرع والاهتمام به وراتب الحارس، وموظفي الاستقبال.
وأخيراً يجب معرفة ما حول البناية من خدمات عامة، وبقالات، ومطاعم، ومجمعات تجارية، ومدرسة، وعيادة طبية، ومحطة بنزين، وغيرها.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها