النسخة الورقية
العدد 11182 الأربعاء 20 نوفمبر 2019 الموافق 23 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:36AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

كتاب الايام

جائزة اليونسكو الملك حمد

رابط مختصر
العدد 10933 السبت 16 مارس 2019 الموافق 9 رجب 1440

لا شك أن تسجيل التميز على المستوى الدولي يتطلب أفكارا مبتكرة وجهودا فاعلة لبلوغ هذا الهدف، كما أن الاستمرارية تتطلب أيضا مواصلة الجهود المتميزة للمحافظة على هذه الريادة. فهكذا جاءت وتستمر جائزة اليونسكو الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم. فالجائزة التي جاءت بفكرة نيرة من لدن جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه اتسقت مع أهداف اليونسكو الرامية لتوفير التعليم الجيد والمنصف للجميع، تتوالى أصداؤها دوليًا عامًا بعد عام إذ يعزز ذلك استقطابها قرابة الألف مشروع ومبادرة تعليمية من جميع قارات العالم والتي تنافست على شرف الفوز بها منذ 2006م لغاية هذا العام. 

إضافة لذلك فقد سجل هذا العام فائزين جديدين من فلندا وهولندا ليزيد عدد الفائزين بالجائزة إلى (20) مشروعًا من جميع قارات العالم، والتي استطاعت تحقيق أثر نوعي على العملية التعليمية نظير قدرة هذه المشاريع في توظيف تكنولوجيات التعليم وإيصاله للفئات الضعيفة أو المحرومة أو التي تواجه صعوبات بالحصول على التعليم الجيد.

وبالنظر إلى أثر هذه الجائزة على المستوى الدولي الذي يخدم الإنسانية ويتسق مع الهدف الرابع المعني بالتعليم الجيد من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، فأبلغ دليل إشادة منظمة اليونسكو بالجائزة عبر كلمة معالي المديرة العامة (أودريه ازولاي) والتي خلصت إلى السمعة الدولية التي حققتها الجائزة منذ اطلاقها وكذلك تزايد التنافس عليها نظير دورها في تشجيع المبادرات الرامية لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال لخدمة الطلبة والمعلمين. بالتالي فمملكة البحرين التي تحتفل حاليا بمرور مائة عام على بدء التعليم النظامي فيها تزامنا مع مرور (48) سنة على عضويتها بمنظمة اليونسكو، لتؤكد على تميزها في خدمة التعليم محليا ودوليا بفضل استمرارية جهودها بهذا المجال وتحقيقا للغاية النبيلة في رقي المجتمعات والإنسانية عبر بوابة التعليم.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها