النسخة الورقية
العدد 11122 السبت 21 سبتمبر 2019 الموافق 22 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:06AM
  • الظهر
    11:31PM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

كتاب الايام

معدنه من ذهب

رابط مختصر
العدد 10926 السبت 9 مارس 2019 الموافق 2 رجب 1440

منح شعب البحرين الحق في أن يفخر بالمملكة التي تعلي برؤيتها كل مواطن، وتضع سعادة كل فرد فيها موضع الأولوية والاهتمام، وتسارع إلى تحقيق استقراره، لأنها تملك شعبًا معدنه من ذهب، مبدع وله دور فعال ومؤثر في بناء نهضة بلاده وتقدمها في المجالات كافة.

سمو الشيخ ناصر بن حمد قال في كلمته في حفل ميثاقنا من ذهب، «دائمًا ما كنا نستلهم من أقوال جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، بأن البحرين غنية بأهلها وأن البحريني معدنه من ذهب والرهان على وعيه وتحضره وانتمائه واعتزازه بمجتمعه المدني الناضج وحبه للمثابرة والإنجاز». نعم شعب البحرين، شعب أصيل، قدم أعمالاً جليلة ووفية، شعب مخلص ومتفانٍ في خدمة وطنه، نادر في وفائه ومميز في أصالته، ومفعم بالوطنية الحقيقة وهي الباعث لتحقيق المزيد على صعيد المنجزات والمكتسبات والبناء على ما تحقق منها.

شعب يحرص على النهوض بمسؤولياته الوطنية والمشاركة في جهود البناء والتنمية لتعزيز ما تحقق للوطن من مكتسبات ومنجزات، ويحافظ على الصورة الناصعة والمشرفة للبحرين وما عرف بها من كرم أخلاق وسجايا حميدة.

شعب يمتلك فكرًا مستنيرًا، وقناعة مستقلة، تجعله قادرًا على تجاوز التحديات واقتناص فرص التعبير الإيجابي في سعيه لخدمة وطنه، شعب لا يحيد عن نصره وطنه والذود عن مصالحه وتعظيم مكتسباته بكل ما حباه الله من فطنة وإخلاص.

إن قوة المجتمعات ونهضة الأوطان تكمن في وحدة شعوبها ومدى اندفاعهم نحو خدمة الوطن والمشاركة الفاعلة في مسيرة العمل الوطني وهذا هو سر الريادة البحرينية التي طالت مختلف المجالات.

نحن بقيادة جلالة الملك المفدى ووعي الشعب تجاه مسؤولياته الوطنية، سنظل متماسكين وستظل وحدتنا الوطنية صلبة، وستبقى البحرين كالعهد بها، واحة أمن وأمان واستقرار، فولاء الشعب للقيادة والتفافه حولها ووعيه بالتزاماته هو السياج الذي حمى بلادنا ولا يزال يحميها من الفتن.

نعم.. نحن شعب معدنه من ذهب، فالذهب يحافظ على قيمته حتى حين ينصهر، ومع ذلك يبقى نقيًا خالصًا، يستحيل أن يتحول لمعدن آخر، فمن معدنه ذهب لا يمكن أن يغيره لا الوقت ولا الظروف، وأثبت أبناء البحرين أن معدنهم نفيس وفريد من نوعه وأنهم ثروة الوطن الأغلى لذلك أصبح شعبنا، شعب (معدنه من ذهب).

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها