النسخة الورقية
العدد 11002 الجمعة 24 مايو 2019 الموافق 19 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:17AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:22PM
  • العشاء
    7:52PM

كتاب الايام

ـ 4 مقاصيص ـ 4 مآصيص: ـ أم الروبيان ـ تساعدكم على النجاح في الماجستير!

رابط مختصر
العدد 10922 الثلاثاء 5 مارس 2019 الموافق 28 جمادى الثاني 1440

ـ قضايا محلية ـ.

ـ حديث عن ـ أصحاب السعادة المفلسين ـ وبالشعبي ـ عن ـ أصحاب السعادة المقاصيص ـ المآصيص ـ وآخر أخبارهم المثيرة التي حظيت بمتابعة دقيقة، وباهتمام لافت من قبل رواد مقهى ـ يا كريم ـ.

ـ 4 من أعضاء مجلس إدارة جمعية المقاصيص ـ المآصيص ـ وهم بالترتيب حسب ـ درجة الإفلاس ـ حسب درجة نقص السيولة المادية ـ الأخ ـ على الصفر ـ على الزيرو ـ والأخ «ماكو» «ماكو شيء عنده» والأخ ـ أبو ثلاثة أرباع فلس ـ والأخ ـ يا الله من مال الله ـ.

ـ أصحاب السعادة الـ 4 ـ المآصيص ـ هؤلاء قاموا قبل أيام بجولة تفقدية في 3 ـ أسواق سمك مركزية ـ لمعرفة أسعار الأسماك المطروحة بأسواقنا المحلية بصورة مباشرة ودقيقة ومحددة، لأن هذه الأسعار ـ أسعار السمك ـ تهم كثيرًا أصحاب السعادة المآصيص لأن بعضها رخيص ولذيذ..

ـ خصوصًا ـ وأن هناك اعتقادًا شعبيًا يقول: أكل القبقب ـ أبو بيض يعالج «حب الشباب»! وأكل ـ أم الروبيان ـ يساعد على النجاح في الماجستير والدكتوراه! وأكل سمكة ـ الطباق لزق ـ يحمي الإنسان من الإصابة بجنون البقر! وفي حالات كثيرة يحميه ـ يحمي ـ هذا الإنسان ـ من الإصابة بجنون البشر!

ـ عمومًا ـ أقول ـ في الجولة التفقدية على بعض من الأسواق المركزية المذكورة ـ آنفًا ـ اكتشف الـ 4 ـ المآصيص الأسعار الخيالية الفلكية للأسماك ـ اليوم ـ في أسواقنا المحلية مقارنة بما كانت عليه في سنوات التسعينات ـ مثلاً.

ـ فقرر هؤلاء المآصيص نصيحة الناس بمقاطعة تناول ـ أكل الأسماك، خصوصًا وأن عدم تناول ـ صالونة السلوس ـ لا يعرض الإنسان ـ لمشكلة ميكانيكية في البطن!

ـ ولا بأس إن تناول ـ إن أكل الشخص سمكًا مرة واحدة في السنة عن «المخاطر»، وليكن ذلك ليلة عرسه!

ـ اخواني وأخواتي ـ أقول لكم ـ أكلنا أم لم نأكل سمكًا، فذلك لن يغير فينا شيئًا حتى في رقصتنا ـ في رقصتنا الليوة! ـ أقول ـ ان كان هذا هو الحال ـ إذن علينا مقاطعة شراء الأسماك يوم تكون أسعارها مرتفعة فلكية فضائية!

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها