النسخة الورقية
العدد 11122 السبت 21 سبتمبر 2019 الموافق 22 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:06AM
  • الظهر
    11:31PM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

كتاب الايام

لقاء القلوب

رابط مختصر
العدد 10915 الثلاثاء 26 فبراير 2019 الموافق 21 جمادى الثاني 1440

جسد موقف حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى تجاه اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظهم الله ورعاهم في القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ، جسد عظمة جلالة الملك المفدى حيث حظي هذا الموقف بتداول وإعجاب دولي على أوسع نطاق.

الموقف العفوي عندما كان خادم الحرمين الشريفين حفظه الله يجلس على المنصة الرئيسية للقمة استعدادًا لإلقاء كلمته، فجاء جلالة الملك المفدى للسلام عليه، حيث انحنى وقبله ودار بينهما حديث ودّي، وعندما همَّ خادم الحرمين الشريفين بالوقوف، طلب منه جلالة الملك البقاء على كرسيه، وذلك تقديرًا من جلالته لمكانة أخيه خادم الحرمين الشريفين.

مشاعر صادقه تعجز الكلمات عن إيفائها حقها من الوصف، فما أجملها من لقطة، لقطة تعبر عن مشاعر الأخوة والحب والاحترام والتقدير، فهكذا هم الملوك سموا بأخلاقهم فاستحقوا زعامة الامة.

لقطة لا يفعلها إلا كبير مقام لكبير مقام، اختصرت التاريخ واعطت دروسا في أخلاق الملوك، ورسالة للعالم أن القلوب مجتمعة، فعندما تجتمع القلوب تتوحد الشعوب واللقطة اختصرت الكثير من التفاصيل.

لقطة اثبت ان الأخلاق تكسر البروتوكولات، فالبروتوكول اختيار والاخلاق طبع، ولا أجمل من الفعل إلا ردة الفعل فـ«يا زين الدخلة ويا زين الفزة».

انتما باختصار القمة والقامة والقيمة، اطال الله في أعماركم وحفظكم من شر الحاقدين.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها