النسخة الورقية
العدد 11120 الخميس 19 سبتمبر 2019 الموافق 20 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:05AM
  • الظهر
    11:32AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:38PM
  • العشاء
    7:08PM

كتاب الايام

لذة الإنجاز في وطن الذهب

رابط مختصر
العدد 10905 السبت 16 فبراير 2019 الموافق 11 جمادى الثاني 1440

كنت من بين الذين نالوا شرف الحضور في حفل (ميثاق من ذهب) الذي أقيم برعاية كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وبدعوة من (ناصر الشباب والرياضة) سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ضمن احتفالات مملكة البحرين بذكرى ميثاق العمل الوطني.

الحفل الذي تشرف فيه 236 محبًا للتحدي وعاشقًا للإنجاز بتكريم ملكي مميز وطباعة أسمائهم بحروف من ذهب في سجل الابطال، نظير ما حققوه من منجزات في عام الذهب تمثلت في نيل المراكز المتقدمة والميداليات الذهبية، ونظير رفعهم لعلم مملكة البحرين عاليا خفاقا في المحافل الدولية، واثباتهم ان البحرين بأبنائها وبناتها هي وطن الذهب.

لا شيء يضاهي لذة الإنجاز، تلك اللحظة التي تقطف فيها ثمار جهدك، تلك اللحظة التي تنسى فيها كل تعب بذلته في سبيل الوصول إليها، فلذة الانجاز أجمل من الانجاز.

الإنجاز في الحياة شيء مهم، فيه يشعر الإنسان بوجوده وكينونته، يشعر أنه جعل لنفسه بصمة على لوحة التاريخ، وبقدر ذلك الإنجاز تصبح بصمته ذات أهمية، والتاريخ يشهد للكثير ممن حققوا إنجازات عظيمة على مختلف الأصعدة.

ورغم أن الانجاز ليس حكرًا على أحد، إلا أن تركيبته تكمن جودتها في ضبط مقاديرها، فكل من استطاع أن يأتي على خطواتها بالشكل المطلوب سيصعد سلم الإنجاز ولن يقف مكانه.

لا ينبغي لمن يبحث عن الإنجاز أن يتذمر، ولا أن يتفنن في وضع العقبات في طريق الوصول إلى ما يصبو إليه، ولكن ينبغي عليه أن يلمح ذلك الضوء في آخر النفق ويفكر في كيفية الوصول إليه، فمن يريد تحقيق الإنجاز ينبغي أولاً أن يحدد هدفه، ويتوجه إليه.

لكل بحريني، سواء أكان رجلا أو امرأة، صغيرا أو كبيرا، أقول آن الأوان لكي نرى إنجازاتكم، إنكم أهل لها، فثقوا بأنفسكم، واستعينوا بالله، وانطلقوا للنجاح، إننا نريد الاحتفال بذكرى الميثاق في عام 2020 بتكريم أضعاف مضاعفه من المنجزين.. باختصار، نريد ان نحتفل بتكريم شعب منجز.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها