النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11926 الخميس 2 ديسمبر 2021 الموافق 27 ربيع الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:45AM
  • الظهر
    11:27AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

كتاب الايام

أول التواصل التعليم أمن قومي

رابط مختصر
العدد 10891 السبت 2 فبراير 2019 الموافق 27 جمادة الأول 1440

إن تصريح سعادة وزير التربية والتعليم في لقائه الأخير مع جريدة الحياة بأن «التعليم مسألة أمن قومي» يدعو للفخر والاعتزاز، ويختصر رؤية مملكة البحرين عبر وزارة التربية والتعليم في إعداد مواطن فاعل يحافظ على أمن واستقرار وتنمية وطنه، من خلال الاعتزاز بهذا الوطن وتاريخه وهويته وثقافته، والحفاظ على مصالحه المشتركة وثوابته الجامعة.

وفي هذا السياق، بذلت الوزارة جهودًا كبيرةً ومقدرةً، من خلال تطبيق الاستراتيجيات التعليمية الحديثة والمناهج والمشروعات التربوية المتطورة في مجال تعزيز المواطنة، وصولا إلى الاهتمام بالتمكين الرقمي وحماية المعلومات في التعليم، من حيث الحرص على أتمتة الإجراءات الإدارية، وزيادة الكفاءة في خط سير العمل لتسهيل وصول المعلومات لمتخذي القرار، وإصدار إحصائيات للتعليم الحكومي والخاص، وتوثيقها تاريخيًا.

كما تتميز مملكة البحرين بأنها رائدة في توفير التعليم للجميع، لأنه حق كفله الدستور وقانون التعليم، حيث وفرت الوزارة الخدمات التربوية والتعليمية المناسبة لجميع الطلبة، بمن فيهم ذوو الاحتياجات الخاصة والموهوبون من مختلف المراحل التعليمية.

وتأتي هذه الجهود توافقًا مع طموح القيادة الرشيدة، وتماشيا مع رؤية البحرين 2030، كما يمكن ملاحظة اهتمام المملكة بالتعليم من خلال الإنفاق الحكومي المستمر على بناء المدارس النموذجية الجديدة، والتوسعة في المدارس القائمة، لرفع الطاقة الاستيعابية في المدارس للمواطنين والمقيمين.

وتأتي مناسبة الاحتفال بمرور 100 عام على التعليم النظامي في المملكة، لنستذكر من خلالها العديد من المحطات المتميزة في مجال حماية الأمن القومي وتشكيل العقل البشري وبناء الشخصية الانسانية وغرس القيم الوطنية للأجيال برؤية ثابتة ومتماسكة ومحصنة عن كل التحديات.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها