النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10966 الخميس 18 أبريل 2019 الموافق 13 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:52AM
  • الظهر
    11:37AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    6:03PM
  • العشاء
    6:33PM

كتاب الايام

بروح الشباب وخبرة الكبار يكتمل فريق البحرين

رابط مختصر
العدد 10877 السبت 19 يناير 2019 الموافق 13 جمادة الأول 1440

انقضت قمة الشباب 2018 التي جسدت إحدى رؤى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وحظيت برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وحضور واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بمشاركة رفيعة المستوى من المسؤولين وصناع القرار في المملكة، ليكون التجمع الشبابي الأكبر من نوعه.
واستجابة لتوصيات القمة الشبابية، وانطلاقًا من مبدأ الشراكة الحقيقة والفاعلة، وبروح الشباب وخبرة الكبار، اجتمع د.ماجد النعيمي وزير التربية والتعليم مع أيمن المؤيد وزير الشباب والرياضة، ليصنعا استجابة سريعة ومبادرة متميزة وتفاعل إيجابي، أثمرت عن إعلان وزير التربية والتعليم عن إحدى مخرجات «قمة الشباب 2018» من خلال إلغاء الواجبات المنزلية وفتح المجال أمام وزارة الشباب والرياضة للاستفادة من المنشآت الرياضية في 212 مدرسة.
إن هذه الاستجابة ستمنح فريق البحرين بشبابه في مختلف المدن والقرى فرصة الاستفادة من المنشآت الرياضية الموجودة في المدارس، من أجل تطوير مواهبهم ومهاراتهم المختلفة وتنمية قدراتهم بما يعود بالشكل الإيجابي على مسيرة الشباب والرياضة في مملكتنا.
هذه الشراكة الحقيقية تمثل نموذجًا يقتدى به بين باقي الوزارات.. ستستفيد منها وزارة شؤون الشباب والرياضة من خلال تفعيل دور المنشآت الرياضية المدرسية خاصة في المدن والقرى التي لا توجد بها مراكز شبابية وملاعب فرجان من خلال تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية والتدريبية خارج أوقات الدوام الرسمي وجعلها مراكز خدمة مجتمعية متطورة تتيح للشباب الاستفادة من الخدمات الموجودة داخل هذه المدارس باعتبارها بيئة آمنه للأنشطة المختلفة وهذا أفضل بكثير من قضائهم أوقاتهم في المراكز التجارية والمقاهي.
هذه الشراكة الحقيقية ستسهم بشكل كبير في تطوير مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد الرياضية والثقافية من خلال تقوية دوري سموه لكرة قدم الصالات لوجود صالات رياضية مدرسية لهذه اللعبة وجائزة سموه للمسرح الشبابي لوجود مسارح في المدارس.
هذه الشراكة الحقيقية ستسهم بشكل كبير في تطوير عمل المراكز الشبابية من خلال تنفيذها للبرامج المتنوعة، كما ستسهم في تطوير برنامج اكتشاف المواهب الرياضية لرفد الأندية والمنتخبات الوطنية باللاعبين المميزين وتفعيل رياضة المرأة من خلال الاستفادة من الصالات والملاعب الموجوده فيها، كما ستكون مدينة مصغرة للشباب في إجازاتهم الصيفية لممارسة الأنشطة الصيفية المختلفة.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها