النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10874 الأربعاء 16 يناير 2019 الموافق 10 جمادة الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:06AM
  • الظهر
    11:47AM
  • العصر
    2:47AM
  • المغرب
    5:08AM
  • العشاء
    6:38AM

كتاب الايام

بنك المقاصيص

رابط مختصر
العدد 10871 الأحد 13 يناير 2019 الموافق 7 جمادة الأول 1440

ـ قضايا أصحاب السعادة المقاصيص ـ المآصيص ـ.
حديث عن ـ بنك المقاصيص ـ وأهمية أن يكون لدينا بنك لخدمة هؤلاء الناس ـ أصحاب السعادة المقاصيص ـ أصحاب السعادة المآصيص ـ وخصوصًا ـ وبالتحديد ـ في مسألة توفير ـ القروض والسلفيات ـ الصغيرة ـ لهم، وبصورة سريعة وفورية.
فهؤلاء ـ حقيقة ـ أصحاب السعادة المآصيص ـ بحاجةٍ ماسةٍ وضرورية لأن تتوفر لهم مثل هذه ـ الخدمات المالية ـ أقصد ـ إمكانية الحصول على قروض شخصية صغيرة وفورية «بحدود ـ 500 ـ دينار» ـ مثلاً ـ..
على أن يسدد صاحب السعادة ـ المقصوص ـ المأصوص ـ هذا المبلغ ـ قرضه هذا ـ في وقت سريع.
أقول ـ حقيقة ـ أصحاب السعادة المآصيص ـ بحاجةٍ لمثل هذه ـ الخدمة المالية المصرفية ـ لأن صاحب السعادة ـ المقصوص ـ صاحب السعادة المأصوص ـ كمأصوص ـ لا يجد ـ في الواقع ـ صديقًا له على استعداد لإقراضه ـ لتسليفه ـ حتى روبية آسيوية واحدة!.
لأن الناس تخاف وتخشى إقراض ـ تسليف ـ أصحاب السعادة المآصيص أية أموال ـ بيسات ـ!.
لاعتقادهم بعدم قدرة صاحب السعادة المأصوص على السداد ـ على «رد السلفيات»!.
ـ إذن ـ ما الحل لمساعدة أصحاب السعادة المآصيص في الحصول على قروض وسلفيات ـ قروض وسلفيات صغيرة ـ هم يحتاجونها وبشدة لتمويل مشترياتهم الضرورية من الأرز والطماطم والفاصوليا والدجاج المثلج.
الحل لهذه القضية يكمن في تأسيس ـ بنك ـ لمنح القروض والسلفيات ـ الصغيرة ـ على نحوٍ سريعٍ وفوري لمحتاجيها وبشروط تضمن للبنك استرجاع أموال قروضه ـ هذه ـ بصورة مؤكدة وبالأوقات المحددة.
أقول ـ مثل هذا البنك ـ مثل هذه البنوك ـ مثل هذه ـ المؤسسات والشركات ـ المالية المتخصصة في تقديم ـ القروض والسلفيات ـ الصغيرة والسريعة والفورية موجودة في أنحاء كثيرة من العالم.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها