النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11559 الإثنين 30 نوفمبر 2020 الموافق 15 ربيع الآخر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:43AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

كتاب الايام

نجحنا في تهيئة ـ قطاعنا الخاص ـ لقيادة قاطرة اقتصادنا

رابط مختصر
العدد 10864 الأحد 6 يناير 2019 الموافق 30 ربيع الآخر 1440

ـ اقتصادنا ـ.

حديث عن النجاح اللافت والهام الذي حققته حكومتنا ـ الرشيدة ـ في خلق وبناء ـ قطاع خاص ـ فاعل ومتمكن بالسنوات القليلة المنصرمة ـ وهذا ما يترجم على ـ الأرض ـ الرؤية ـ الجديدة للبحرين ولدول ـ مجلس التعاون الخليجي بإعطاء الريادة في اقتصادنا لهذا القطاع ـ.

السؤال ـ هل بالفعل نجحت مملكتنا ـ البحرين ـ في كسب هذا ـ التحدي ـ الكبير ـ أقصد ـ تمكين ـ القطاع الخاص ـ لدينا ـ من قيادة اقتصادنا أو ـ على الأقل ـ في تهيئته وإعداده لقيادة اقتصادنا في المراحل والفترات القادمة؟

ـ نعم ـ تلك ـ حقيقة ـ حكومتنا حققت هذا الهدف الضخم، وهذه الغاية الكبيرة وبكفاءة وبجدارة.

والمؤشر ـ والدليل على ذلك حجم العمالة الوطنية المشتغلة ـ اليوم ـ في القطاع الخاص.

ـ يبلغ حجم هذه العمالة ـ العمالة الوطنية المشتغلة ـ اليوم ـ في هذا القطاع ـ القطاع الخاص ـ أكثر من ـ 120 ـ ألف شخص في مقابل ـ قرابة الـ45 ـ ألف بحريني وبحرينية يشتغلون في القطاع العام.

ـ أقول ـ هذه الأرقام ـ تؤكد ـ بالفعل ـ كما ذكرنا ـ سلفًا ـ نجاح حكومتنا ـ الرشيدة ـ في خلق ـ قطاع خاص ـ قوي خلال السنوات القليلة الماضية قادر على أن يكون ـ قاطرة ـ قيادة اقتصادنا في المراحل القادمة.

أقول ـ نعم ـ حين يتمكن ويكون بمقدور ـ القطاع الخاص ـ في مملكة البحرين أو في أية دولة أخرى من استيعاب ـ ثلثي العمالة الوطنية ـ فهذا ـ بلاشك ـ قطاع قوي ناجح قادر على أن يتصدر المشهد الاقتصادي في بلده ويقوده إلى الأمام في ثقة.

ـ وفي ـ كلمتنا الأخيرة ـ هنا ـ لابد من توجيه شكر وتقدير لأولئك الأشخاص ـ رجال ونساء ـ في الوزارات والهيئات الحكومية ذات الصلة ـ الذين عملوا في صمت وتفانٍ وإخلاص من أجل أن نصل إلى هذا النجاح الباهر.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها