النسخة الورقية
العدد 11001 الخميس 23 مايو 2019 الموافق 18 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:18AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:21PM
  • العشاء
    7:51PM

كتاب الايام

معظمها لصالحنا.. 3 مليارات دولار حجم التجارة ـ الآن ـ بين البحرين وأمريكا

رابط مختصر
العدد 10790 الأربعاء 24 أكتوبر 2018 الموافق 15 صفر 1440

- اقتصادنا – تجارة خارجية -.
حديث عن تطور وتنامي التجارة بين بلدينا – مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية وما تمخض عن ذلك من وصولها في السنوات الأخيرة إلى أرقام جيدة.
- أقول – الأهم في ذلك – كله – هو ان هذه التجارة – هو ان هذا – التبادل التجاري – معظمه – لصالح بلادنا – مملكة البحرين.
- حسب آخر الأرقام والاحصائيات تجاوز حجم التجارة بين البلدين – تجاوز حجم – التبادل التجاري بين البلدين – البحرين – أمريكا – الـ 3 مليارات دولار.
معظم هذا – التبادل التجاري – بين البلدين هو عبارة عن «صادرات بحرينية إلى أمريكا – وفي المقابل – قليل من الواردات منها».
والجدير بالذكر – هنا – بل هو أمر ضروري الحديث حوله في موضوعنا – هذا – هو ان معظم صادراتنا – صادرات البحرين – إلى الولايات المتحدة الأمريكية – هي خدمات ومنتجات صناعية.
انها سلع تنتج – هنا – في بلادنا – مملكة البحرين – ولجودتها ورقي أنواعها يطلبها المستوردون الامريكيون، وتحظى بإقبال واسع في أسواق بلدهم في – اسواق الولايات المتحدة -.
- ولي بعض – التعليقات – السريعة والموجزة على ما جاء في جوانب من حديثنا هذا:
- أولاً: وصول حجم التجارة بين بلادنا – مملكة البحرين – والولايات المتحدة الأمريكية إلى هذا المستوى اللافت «3 مليارات دولار» وهي تجارة غير نفطية لهو مؤشر قوي على اتساع وتنامي التجارة «غير البترولية» بين البلدين – البحرين – أمريكا.
وهذا يشكل مكسبًا تجاريًا مهمًا لبلادنا – مملكة البحرين – لأن منتجات كثيرة من منتجات شركاتنا البحرينية «غير البترولية» بدأت تلقى اقبالاً جيدًا في الاسواق الامريكية.
- ثانيًا – قدرة منافسة منتجات البحرين في الأسواق الامريكية – تعني وصول منتجاتنا البحرينية هذه إلى مستويات عالية من الكمال والجودة.
- ثالثًا: نجاح منتجاتنا البحرينية – لا سيما المنتجات الصناعية منها – بلا شك – سيجعل البحرين أكبر جاذبية بلد استثمار – لرجال الأعمال الخليجيين ومن كل بلدان العالم الباحثين عن العمل في دولة تحقق لهم نجاحات تجارية مهمة.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها