النسخة الورقية
العدد 11088 الأحد 18 أغسطس 2019 الموافق 17 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:47AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:12PM
  • العشاء
    7:42PM

كتاب الايام

البحرين.. إنجازات كبيرة في المجال الديمقراطي.. وحرية التعبير والمعيشة والاق

رابط مختصر
العدد 10787 الأحد 21 أكتوبر 2018 الموافق 12 صفر 1440

-    قضايا الوطن -.
-    حديث عن البحرين كدولة ناجحة على كافة المستويات والصعد، وفي شتى المجالات والميادين بالمقاييس الدولية.
أقول تلك حقيقة، تراكم انجازات هامة – غاية في الأهمية تحققت وأحرزت في بلادنا – مملكة البحرين – سيما في السنوات الأخيرة شملت – على وجه خاص – المجالات السياسية، والاقتصادية والدبلوماسية، والتجارية والتنموية والاجتماعية، وبالقدر الذي نقل البحرين كدولة إلى مصاف البلدان المتقدمة والراقية على مستوى كل العالم.
-    اخواني واخواتي – اقول استعراض كل هذه الانجازات – هنا – وبكل تفاصيلها وجزئياتها ربما يكون أمراً ليس بالمتاح لمحدودية مساحة – مقالنا – هذا – لكن دعونا نتحدث عنها – بالمختصر المفيد -.
-    أولاً – الحياة السياسية – أقول فيها – بلا شك – لقد تحقق للمواطن البحريني الشيء الكثير – والكثير الهام – وبالشكل الذي يلبي طموحاته وآماله منذ انطلاقة المشروع الاصلاحي لجلالة الملك – أيده الله -.
ويأتي على رأس هذه الانجازات بهذا المجال، اطلاق الحريات السياسية، وحرية التعبير، والديمقراطية، واستئناف الحياة البرلمانية والنيابية – على صورة جديدة – صورة متقدمة – وأكثر حداثة وأقدر على تحقيق ما يصبو ويتطلع إليه المواطن.
-    ثانياً: الانجازات الدبلوماسية – أقول – وكما هو واضح وجلي لقد أثمرت الجهود والمساعي الكبيرة والصادقة والمخلصة والنوعية التي بذلتها الجهات البحرينية ذات العلاقة في سبيل خلق علاقات دولية واسعة ومتميزة لبلادنا مع مختلف بلدان العالم، أقول لقد أثمرت هذه الجهود عن جعل بلادنا – مملكة البحرين – اليوم – صديقة – تقريباً – لكل بلدان العالم وعلى نحو مفيد وذي مكاسب ومردودات هائلة لشعبنا ولكل الشعوب.
-    ثالثاً – النشاط الاقتصادي –
نستطيع القول في هذا، واستناداً للأرقام، لقد حققت بلادنا – مملكة البحرين – من النجاحات والانجازات الاقتصادية في الـ 16سنة الأخيرة ما جعل المواطن البحريني يعيش في وضع حياتي ممتاز بالمقارنة بما يتوفر للمواطن في أرقى دول العالم وأكثرها تقدماً.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها