النسخة الورقية
العدد 11088 الأحد 18 أغسطس 2019 الموافق 17 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:47AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:12PM
  • العشاء
    7:42PM

كتاب الايام

شكرًا مفرح الشقيقي

رابط مختصر
العدد 10772 الأحد 7 أكتوبر 2018 الموافق 27 محرم 1440

تعلمنا في الصغر أن تعريف الشعر: هو الكلام الموزون المقفى المؤدي إلى معنى، وأخذ الشعراء على عاتقهم توصيل هذا المعنى عمليا للجمهور من خلال إبداعاتهم.
لكن الشاعر والأديب والإعلامي مفرح الشقيقي خلق لنا معنى آخر للشعر بحيث استطاع أن يجعلنا نقول إن الشعر: مشروع إنساني أساسه الكلمات يتوج مبدعه بجائزة الوفاء قبل الإبداع.
ستسألني عزيزي القارئ... ماذا تعني؟
-    سأقول لك دون مقدمات، قبل عامين من الآن حصل الرائع مفرح الشقيقي على جائزة جازان في الشعر، وقد كان التتويج برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان.. وعندما حضرت ساعة الإعلان.. أبى الكبير مفرح أن يعتلي منصة التكريم قبيل والدته الغالية التي استلمت الجائزة من سمو الأمير، وها هو الآن يستمر في إبداعه ويفوز بجائزة تبوك لقصائد اليوم الوطني السعودي... ويعلن مباشرة أن من سيستلم الجائزة قبله هو والده حفظه الله.
لا أعلم كيف كان لقلمي الجرأة في التحدث عن هذا المشهد، فما بالكم وصفه، ففي ظني أن هذا الموقف أكبر من الكلمات، فلغة البر أقوى بكثير من آلاف المعاني، ولكن حسبي أنني حاولت أن أجتهد.. فما قام به مفرح الشقيقي درس مهم نتعلم منه أن الشعر مشروع إنساني واجتماعي وتربوي يجعل من المبدع قدوة يحتذى بها رغم أنف الأدب.

شكرا لكل من أهدونا مفرح:
شكرا قبيلة آل مجرد
شكرا للعم يحى الشقيقي
شكرا للخاله عسله الحفظي
شكرا لكم جميعا على مفرح..
شكرا مفرح.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها