النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11279 الثلاثاء 25 فبراير 2020 الموافق غرة رجب 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:46AM
  • الظهر
    11:51AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    5:36AM
  • العشاء
    7:06PM

كتاب الايام

روسيا ساعدت أمريكا ـ سريًا ـ لهزيمة إيران.. في «معركة البترول»

رابط مختصر
العدد 10761 الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 الموافق 14 محرم 1439

-    اقتصاد - بترول -.
حديث عن الاتفاقيات والتفاهمات البترولية الأمريكية الروسية – البعيدة – عن «عيون وآذان» إيران التي تستهدف مصالح طهران في الصميم.
أقول – كما تابع ذلك الجميع على وسائل الإعلام المختلفة، خرج مسؤول أمريكي كبير – رفيع المستوى، خرج قبل أيام في تصريح موجه إلى كل شعوب العالم امتدح فيه المسؤولين الروس وأشاد بهم على التنسيق والتفاهم والتوافقات مع نظرائهم من مسؤولي بلاده الأمريكيين – في السياسات البترولية الهادفة إلى إنجاح الحظر النفطي الأمريكي على إيران.
قال هذا المسؤول الأمريكي بهذا الخصوص:
زيادة إنتاج وتسويق البترول الروسي سيمنع حدوث – أزمة نفطية عالمية – عند بدء الحظر على البترول الإيراني في شهر نوفمبر القادم.
قال – لقد فعل الأصدقاء الروس ذلك، لقد رفعوا في الآونة الأخيرة إنتاجهم وصادراتهم من البترول.
نحن نشكرهم – نشكر هؤلاء الأصدقاء الروس على هذا – على هذا التعاون.
ويذكر – هنا – أن نجاح الحظر على تصدير البترول الإيراني الذي يبدأ قريبًا – وهو عمل أمريكي – مشروط بالقدرة على توفير بترول بديل – بديل عن البترول – الإيراني – في الأسواق الدولية لسد احتياجات كل مستهلكي العالم من هذه الطاقة الأهم.
أقول – وما لم تتوافر هذه القدرة على توفير هذا «البديل» سيحدث – بلا شك – نقص في المعروض من البترول في الأسواق العالمية بالقدر الذي قد يفجر غضبًا شعبيًا بمعظم الدول.
أقول – واضح – الآن – من خلال تصريحات مسؤولين أمريكيين بارزين – واضح – وجود تعاون أمريكي – روسي – غير معلن – على المكشوف – غير معلن بالكامل لإنجاح الحظر على نفط إيران، وتهيئة الأوضاع لهزيمة طهران في هذه المعركة.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا