النسخة الورقية
العدد 11090 الثلاثاء 20 أغسطس 2019 الموافق 19 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:48AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:11PM
  • العشاء
    7:41PM

كتاب الايام

المرأة البحرينية.. لا ترغب في قيادة الموتر سيكل

رابط مختصر
العدد 10679 الخميس 5 يوليو 2018 الموافق 21 شوال 1439

حديث عن - المرأة البحرينية والخليجية العصرية - الشكل والصورة والنمط والمحتوى - كما سعى إلى ذلك دعاة تحرير المرأة من أبناء الخليج - مثقفو الخمسينات والستينات والسبعينات.
أقول - هؤلاء الدعاة - دعاة تحرير المرأة البحرينية والخليجية من رجالنا - سامحهم الله - سعوا - أيام زمان - بكل ما أوتوا من قوة فكرية وبلاغية وكلامية وخطابية لإقناع «الحريم»، «النساء» البحرينيات والخليجيات بأهمية مغادرة البيت ومطبخه و«تصفيط السمك» والخروج إلى الطريق والشارع بالموتر سيكل وببنطلون الجينز الضيق - الضيق على الصفر - على الزيرو - وعلى طريقة المرأة السوفيتية! وعلى طريقة المرأة الفرنسية! وعلى طريقة المرأة الجامايكية! وعلى طريقة المرأة الكوبية!
لهذا - المشهد الحريمي السوفييتي - الأوروبي - الأمريكي اللاتيني المتحرر من - العيار - الثقيل.
- أقول هذا - المشهد المتحرر المطلق - لهؤلاء النساء - حين تكون المرأة البحرينية والخليجية - عليه بالطريق - تكون هي في قمة التطور والتقدم والحداثة - عند دعاة تحرير المرأة - من بعض رجالنا.
أقول - لكن دعاة تحرير المرأة البحرينية والخليجية هؤلاء فشلوا في مساعيهم ولم تتحقق - البتة - أهدافهم ومراميهم ومقاصدهم وغاياتهم!
فالنساء البحرينيات والخليجيات لم يستجبن لدعواتهم وأقوالهم، ولم يخرجن إلى الطرقات والشوارع على طريقة النساء والحريم السوفييتيات بالدراجات الهوائية - بالسياكل - وبالموتر سايكلات! لماذا؟
لأن المرأة البحرينية والخليجية وبسبب موروثها الثقافي المعروف تفضل وترتاح للعيش على طريقة جدتها!
تربي ابناءها - بارك الله فيهم - وتطهو - تطبخ - عيش مچبوس السمك، خصوصًا إذا كان السمك - سمكة البرطامة!

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها