النسخة الورقية
العدد 11087 السبت 17 أغسطس 2019 الموافق 16 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:13PM
  • العشاء
    7:43PM

كتاب الايام

قبيل اجتماع سنغافورة .. تراجع في أسعار الذهب

رابط مختصر
العدد 10646 السبت 2 يونيو 2018 الموافق 17 رمضان 1439

«اقتصاد» «معادن نفيسة» «ذهب».

حديث عن الاجتماع التاريخي المرتقب بين الرئيسين الأمريكي والكوري الشمالي بسنغافورة في الشهر القادم في مفاوضات حول نزع الاسلحة الكورية الشمالية النووية، واثر ذلك على اتجاهات اسعار الذهب.

أقول في ذلك – مع الاعلان عن عزم الحكومتين الامريكية والكورية الشمالية عقد هذا الاجتماع، ومع صدور تصريحات من واشنطن – تصريحات فأل وتفاؤل في امكانية تحقيق الاجتماع لأهدافه وغاياته.

أقول – مع تلقي العالم بناسه وأسواقه لهذه الأنباء، بدأت اسعار – الذهب تسجل تراجعا وانخفاضا.

لماذا؟

لأن – اجتماع سنغافورا المرتقب – بين الرئيسين الامريكي والكوري الشمالي، وما رافقه من تصريحات كثيفة متفائلة – أقول ذلك أدى إلى تراجع «حدة التوتر» في الوضع الدولي على مستوى العالم – كله – سيما في قارة آسيا – أكبر منطقة مستهلكة في العالم للذهب.

- وكما هو معلوم – ترتفع اسعار الذهب – كملاذ آمن – عند حدوث مشاكل وتوترات في العالم، وتتراجع في – حالات الهدوء والاستقرار.

«الذهب ملاذ آمن» – للتذكير – فقط – أقول يقصد بهذا «المصطلح» «الذهب ملاذ آمن» – تدني ما يتهدده من مخاطر – كاستثمار او مقتنيات شخصية – وقت المشاكل والازمات والأوضاع غير الطبيعية.

لذلك كان الناس عبر التاريخ وفي كل مكان من العالم تقبل على شرائه «حليا للتجميل» و«استثمارا آمن» لمواجهة كما كانوا يقولون «اليوم الأسود».

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها