النسخة الورقية
العدد 11002 الجمعة 24 مايو 2019 الموافق 19 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:17AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:22PM
  • العشاء
    7:52PM

كتاب الايام

خروج أمريكا من «النووي» .. البترول الإيراني في خطر

رابط مختصر
العدد 10627 الإثنين 14 مايو 2018 الموافق 28 شعبان 1439

«حديث حول – موضوع الساعة – حديث حول خروج الولايات المتحدة الأمريكية من – الاتفاق النووي الإيراني – والتداعيات والتبعات المحتملة لهذا القرار الكبير.

أقول – اخواني واخواتي – وكما تابع الناس – جميعا – في كل مكان بالعالم، وعلى شاشات التلفزة الفضائية – ليل الثلاثاء الاربعاء الماضي – كلنا تابعنا – الرئيس الأمريكي ترامب – وهو يعلن انسحاب بلاده – الولايات المتحدة – من«الاتفاق النووي» ببنوده وشروطه – الذي سبق وان أبرم في فترة اوباما.

- أقول – هذا «التطور» الحاد – الفاصل – الفاصل بين فترة وفترة «خروج أمريكا من الاتفاق المذكور» – بلاشك سيدخل – قريبا – منطقتنا – على وجه الخصوص – والعالم كله على وجه العموم في نطاق مرحلة جديدة ذات واقع اقتصادي وسياسي وعسكري وأمني جديد.

خصوصا وان الرئيس الأمريكي ترامب حذر إيران – على المكشوف – بلسان صريح وواضح – حذرها – من مغبة مواصلة سياساتها المرفوضة.

وان لم تفعل، وان هي لم تمتثل لهذه التحذيرات فإن «شيئا كبيرا» «سيحدث» حسب تعبيره.

أقول – قرار خروج امريكا من «الاتفاق النووي الإيراني» قرار خطير وكبير ستكون له تداعيات وتبعات مؤلمة – وتحديدا – على إيران.

- حقيقة – هذا «القرار» «قرار خروج» سيكون له تداعيات وانعكاسات مؤلمة وخطيرة على إيران وعلى أوضاعها كافة سيما ما يتصل بأوضاعها الاقتصادية والسياسية والأمنية.

أقول – في تقديري الشخصي – بترول إيران انتاجا وتسويقا، وإيرادات وعوائد ربما يتعرض هذا البترول – وفي النواحي المذكورة لإجراءات شديدة.

 «وللحديث صلة».

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها