النسخة الورقية
العدد 11090 الثلاثاء 20 أغسطس 2019 الموافق 19 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:48AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:11PM
  • العشاء
    7:41PM

كتاب الايام

الصداقة البحرينية ـ الأمريكية.. صداقة استراتيجية

رابط مختصر
العدد 10626 الأحد 13 مايو 2018 الموافق 27 شعبان 1439

«قضايا الوطن».

حديث حول العلاقات البحرينية – الأمريكية التاريخية الراسخة والاستراتيجية.

أقول – على الدوام تستقبل البحرين في حفاوة كبيرة وبالغة، وبترحاب حار – هنا في بلدنا – مسؤولين أمريكيين ومن مختلف المراتب والمستويات – وكذلك – فئات وشرائح مختلفة ومتنوعة من أبناء الشعب الأمريكي الصديق.

كان آخر هذه الاستقبالات واللقاءات الحبية والودية والعملية ما تم قبل أيام بين جلالة الملك والسفير الأمريكي في المنامة، وعدد كبير من أبناء الجالية الأمريكية المقيمين في المملكة.

أقول – استقبالات ولقاءات غاية في الأهمية – على قدر كبير من الأهمية – استقبالات ولقاءات حبية وعملية مثمرة تسفر في كل مرة عن الخروج بتفاهمات ونتائج بما يحقق الكثير من الإنجازات والمكاسب وخصوصا في قضايا – استقرار المنطقة – والسلم الدولي – إنجازات ومكاسب – لشعب البحرين وللشعب الأمريكي الصديق، ولكل شعوب العالم قاطبة.

أقول – استنادا وقياسا على أحداث التاريخ لا يعقد لقاء بحريني – أمريكي سيما على مستوى القادة الكرام، وقادة الولايات المتحدة الصديقة إلا وأسفر هذا اللقاء – إلا وتمخض هذا اللقاء عن نتائج كبيرة تنعكس إيجابا على مجمل الأوضاع في العالم وخصوصا في منطقتنا – منطقة الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

- مثل ذلك – «التفاهمات» التي تمت بين حكام وشيوخ البحرين – وبين المسؤولين الأمريكيين – مباشرة – بعد نهاية الحرب العالمية الثانية أسفرت – وعلى النحو المعروف – في إبرام «اتفاقية عسكرية» بين المنامة وواشنطن استفادت منها كل شعوب العالم ولا تزال.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها