النسخة الورقية
العدد 11090 الثلاثاء 20 أغسطس 2019 الموافق 19 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:48AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:11PM
  • العشاء
    7:41PM

كتاب الايام

في اليوم العالمي لحرية الصحافة ..«الرسالة السامية» لبو سلمان - جلالة الملك

رابط مختصر
العدد 10625 السبت 12 مايو 2018 الموافق 26 شعبان 1439

جاءت «الرسالة السامية» التي وجهها – بو سلمان – قائدنا – حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد – أيده الله – جاءت هذه «الرسالة السامية» التي وجهها جلالته – أيده الله – لاصحاب الكلمة الصادقة من صحفيين واعلاميين وكتاب ومفكرين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة..

أقول – جاءت هذه «الرسالة السامية» من لندن - جلالته - مفعمة بالتقدير والشكر لهؤلاء، ولكل من «حمل القلم» بصدق وامانة وشرف من أجل تعزيز المبادئ الخيرة، ونشر ثقافة التعايش السلمي بين الشعوب، واعلاء القيم الرفيعة.

جاء في «الرسالة السامية»: 

يسعدنا ان نتوجه بالتحية والشكر والتقدير إلى اصحاب الكلمة الصادقة من صحفيين واعلاميين وكتاب ومفكرين مثمنين دورهم البناء في اثراء حركة التنوير والابداع، وتدعيم المجتمع المعرفي في ظل مسيرتنا المتواصلة على صعيد الديمقراطية والتنمية المستدامة.

وإننا إذ نشارك الأسرة الصحفية الدولية احتفالاتها هذا العام باليوم العالمي لحرية الصحافة حول موضوع «توازن القوى.. الاعلام والعدالة وسيادة القانون» لنؤكد اعتزازنا بانجازات مشروعنا الوطني في ترسيخ دولة القانون والمؤسسات واطلاق الحريات الصحفية والاعلامية المسؤولة منذ قرابة عقدين من الزمان في إطار اجماع شعبي غير مسبوق على ميثاق العمل الوطني، ويكرس الملكية الدستورية العصرية.

- أقول - هذا جانب مما تحدثت عنه وبكل تواضع «الرسالة السامية» حول «الانجازات والمنجزات» الهائلة والمشرفة التي تحققت للوطن والمواطن على مستوى الاعلام ككل وفي مجال الصحافة - على وجه الخصوص.

- نعم - في ذلك «الرسالة السامية» اشارت - فقط - إلى جزء يسير من الانجازات وليس إلى كل الانجازات.

فالانجازات التي تحققت على مستوى الصحافة في بلدنا - مملكة البحرين - بالسنوات الاخيرة - كما أسلفنا - كبيرة وهائلة ومشرفة.

وكل هذه الانجازات الكبرى تحققت في ظل الدعم وفي ظل المناخ اللامحدود لحرية «الكلمة» ولحرية التعبير الذي أتاحه المشروع الاصلاحي لجلالة الملك - أيده الله - وما جاء به هذا - المشروع - المبارك من مبادئ وقيم اعتدال ووسطية، ورؤى عصرية وحداثية تساير وتواكب كل المستجدات في العالم.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها