النسخة الورقية
العدد 11091 الأربعاء 21 أغسطس 2019 الموافق 20 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:49AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:09PM
  • العشاء
    7:39PM

كتاب الايام

قمة الظهران «الكلمة السامية».. لـ ـ بو سلمان ـ جلالة الملك ـ أيده الله

رابط مختصر
العدد 10605 الأحد 22 ابريل 2018 الموافق 6 شعبان 1439

«الكلمة السامية».. لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد – أيده الله – التي وجهها – جلالته – إلى شعوب الأمة العربية قاطبة – كلمة لجلالته – في مؤتمر القمة العربي الأخير – قمة القدس – الذي استضافتها مدينة – الظهران – بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

جاءت «الكلمة السامية» حافلة بالإشادة والثناء لدول عربية وقادتها الكرام المخلصين لما يبذلونه من تضحيات جسام في الدفاع والذود عن أمن وسلامة «الكيان العربي» وشعوبه.

كما جاءت هذه «الكلمة» حافلة بالحقائق والآراء و«القراءات» والآمال والأماني والتطلعات التي تشكل – في جملتها وعمومها «الموقف البحريني الرسمي والشعبي» الذي عبر عنه – جلالته – أيده الله – بالطبع.

«موقف» يحدد «سياسة مملكة البحرين الخارجية» من مختلف القضايا والمسائل العربية.

«موقف بحريني قومي عربي أصيل» يدعو «لعمل عربي مشترك» تسهم فيه كل دولة عربية بإخلاص وتفان من أجل «انتصار الأمة» على كل ما تواجهه من أخطار وتحديات وتهديدات وأطماع عدوانية خارجية.

- بو سلمان – قائدنا – حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد – أيده الله، أشاد – جلالته – في «كلمته» بالمواقف الكبرى الخيرة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة – حفظه الله ورعاه.

قال جلالته – في كلمته: يطيب لنا في مستهل كلمتنا ان نتوجه بالشكر والتقدير لاخينا خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على دعوته الكريمة للمشاركة في أعمال هذه القمة الهامة، وتفاؤلنا الشديد بأن قيادته الحكيمة ستعزز حضورنا الدولي، وتمكننا من العمل الفاعل والبناء مع كل الحلفاء والاصدقاء لنكون طرفا اصيلا في تحديد مسار مواجهة التحديات الاقليمية والعالمية، وفي مقدمتها التدخلات والأطماع الخارجية التي تتطلب المزيد من التكاتف والتعاون بما يوحد الكيان العربي ويضمن أمنه واستقراره. وفي«الكلمة» أكد جلالة الملك – أيده الله – الموقف البحريني الثابت الداعم للشعب الفلسطيني الشقيق في تطلعاته المشروعة لتأسيس دولته المستقلة على خطوط – الرابع من حزيران – 1967.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها