النسخة الورقية
العدد 11090 الثلاثاء 20 أغسطس 2019 الموافق 19 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:48AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:11PM
  • العشاء
    7:41PM

كتاب الايام

«شرطة المجتمع».. من أفكار ومبادئ «المشروع الإصلاحي» لـ - بو سلمان – جلالة ا

رابط مختصر
العدد 10586 الثلاثاء 3 ابريل 2018 الموافق 17 رجب 1439

 

حديث عن «مبادرة تعزيز الانتماء الوطني التي أطلقها في وقت سابق الفريق الركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية – الموقر – وليتم الإعلان عن تشكيل «لجنتها» الاسبوع الفائت بالتزامن مع احتفالات – وزارة الداخلية – الموقرة – بيوم الشراكة المجتمعية.
أقول – «مبادرة» وطنية مخلصة ورائدة وإيجابية – مبادرة تعزيز الولاء الوطني وترسيخ قيم المواطنة – انبثقت وجاءت – أساساً – من أفكار ومبادئ ورؤى «المشروع الإصلاحي» لـ - بو سلمان – قائدنا – جلالة الملك – أيده الله -.
ولترى النور وتتجسد واقعاً «بمساعي» بالمساعي الوطنية المخلصة لمعالي وزير الداخلية – الموقر.
«مبادرة» وطنية مخلصة وبناءة وخلاقة سيكون لها – دونما شك في القادم من الأشهر والسنين وبجهد من كل أبناء الديرة – أثر عظيم وجميل على مجمل أوضاع الوطن لجهة الاستقرار والوحدة والتوحد والخلاص من الطائفية الشريرة، والقضاء على حالة التشرذم والتفكك والتشظي.
- وبهذه المناسبة الوطنية المباركة ألقى الفريق الركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية – الموقر – «كلمة» قيّمة تطرق فيها معاليه لقضايا عدة على قدر كبير من الأهمية، تستحق أن نتوقف عندها كلها بالرأي والتحليل.
لكن لمحدودية مساحة مقالنا – هذا – نشير إلى نماذج منها في الآتي:
قال معاليه – معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة – الموقر – في موضوع نشأة فكرة «يوم الشراكة المجتمعية» – قال معاليه: اسمحوا لي أيها السادة والسيدات الأفاضل أن أبيّن لكم كيف بدأ هذا المشروع الوطني.
في الحقيقة إن البداية كانت برغبة سامية من لدن سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد – المفدى – حفظه الله ورعاه -.
فجلالته حامي السيادة الوطنية وحافظ كرامتها.
وكانت الرغبة السامية بأن يكون هناك تواجد قريب للشرطة في مختلف مناطق البحرين وقراها بشكل مسؤول يظهر الحرص والمساعدة للمواطنين ويشعرهم بالأمان في بيوتهم وعلى أنفسهم، وعلى مصالحهم.
وعلى ضوء ذلك عملنا بفكرة تشكيل شرطة المجتمع.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها