النسخة الورقية
العدد 11090 الثلاثاء 20 أغسطس 2019 الموافق 19 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:48AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:11PM
  • العشاء
    7:41PM

كتاب الايام

رأس زغلول

زيارة جيمس ماتس.. شراكة استراتيجية عميقة بين البحرين وأمريكا

رابط مختصر
العدد 10571 الإثنين 19 مارس 2018 الموافق 2 رجب 1439

«قضايا الوطن»..

حديث حول الزيارة الهامة والودية التي قام بها لبلادنا ـ مملكة البحرين ـ الأسبوع الماضي معالي وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتس في إطار تعزيز وترسيخ وتطوير ـ الشراكة الاستراتيجية ـ القديمة ـ الحديثة المتجددة ـ القائمة بين البلدين الصديقين مملكة البحرين ـ والولايات المتحدة الأمريكية.

علاقة وشراكة استراتيجية تاريخية عميقة وثيقة كانت ولا تزال قائمة بين البلدين الصديقين البحرين وأمريكا أسهمت على نحو فاعل وقوي في إقامة وحماية السلم الإقليمي ـ كما أسهمت بذات الصورة وبنفس المقدار في مواجهة الإرهاب وهزيمته، وبالدرجة التي أضعفت من ركائزه وقواعده، وشتّتّ من تماسكه على مستوى كل العالم.

شراكة استراتيجية وطيدة هيأت ـ بالواقع ـ للمنامة وواشنطن كثيرًا من سبل فسيحة، وقنوات سالكة سهلة للتعاون البناء والمثمر في تطوير منطقة الخليج العربي على الصعد الحضارية، وعلى المستويات الاقتصادية والتجارية على أشكال وأحجام حققت لشعوب المنطقة وللشعب الأمريكي الصديق الكثير من الآمال والأماني والأهداف والتطلعات والغايات.

استقبلت قيادتنا الرشيدة في بلادنا مملكة البحرين، معالي وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتس ـ الموقر ـ وسط إشادة كبيرة بالعلاقات وبالشراكة الاستراتيجية الوثيقة القائمة بين البحرين وأمريكا التي وصفت هنا ـ في عاصمتنا المنامة وفي العاصمة واشنطن ـ بالعلاقات والشراكة المثلى والأنموذج ـ لما حققته وأحرزته من إنجازات ومكاسب ضخمة ـ جدًا ـ للشعبين البحريني والأمريكي، ولكل شعوب المنطقة والعالم.

والواقع ـ تعزيز وتنمية وتطوير هذه ـ الشراكة ـ الشراكة البحرينية ـ الأمريكية والارتقاء بها الى مراتب أعلى وأرحب بات هذا اليوم مطلبًا ضروريًا وملحًا لكثير من شعوب المنطقة.

لما له من مردرد فاعل في تأمين وحماية منطقتنا من أية أعمال إرهابية ولا مسؤولة.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها