النسخة الورقية
العدد 11090 الثلاثاء 20 أغسطس 2019 الموافق 19 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:48AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:11PM
  • العشاء
    7:41PM

كتاب الايام

«الكلمة السامية» ـ «لبو سلمان» ـ جلالة الملك.. أيده الله

رابط مختصر
العدد 10483 الخميس 21 ديسمبر 2017 الموافق 3 ربيع الآخر 1439

«الكلمة السامية» لجلالة الملك – أيده الله.

تفضل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد – أيده الله – بتوجيه «كلمة سامية» لشعبه الكريم الوفي بمناسبة احتفالات – مملكتنا الغالية – البحرين بأعيادها الوطنية المجيدة.

أقول – جاءت – الكلمة السامية – التي تابعها الجمهور بشغف كبير وباهتمام بالغ في داخل وخارج البحرين – جاءت زاخرة ومفعمة بكثير من الآمال والتطلعات، وهي آمال وتطلعات مبنية على حقائق ووقائع، وعلى مؤشرات – جد – واضحة في ان يكون مستقبل البحرين مستقبل خير وعطاء وبركة لها كوطن ولكل أبنائها دون استثناء.

قلنا – «الكلمة السامية» – هذه – زخرت – بأقوال كريمة – وبآراء ورؤى ومعانٍ ومضامين تقرأ – واقع الوطن – وهو – واقع جميل – بلاشك – وعلى ضوئه تؤكد ان للبحرين ولشعبها الوفي مستقبلًا باهرًا رائعًا.

- بعض ما جاء في «الكلمة السامية» من أقوال عزيزة كريمة هامة:

- قال جلالته – أيده الله:

نود بداية ان نبارك للجميع بعيد الوطن المجيد، وأن نحتفي بذكرى تأسيس الدولة البحرينية التي شهدت انطلاقتها المباركة قبل أكثر من مائتي عام على يد الجد القائد احمد الفاتح، وتشكلت هويتها الأصيلة على سواعد قادتها الكرام لتحافظ إلى يومنا هذا على مجدها الشامخ ونهجها الحضاري وقيمها المدنية، وبعون شعب وفي يرتقي بمكانتها، وينطلق بها نحو مستقبلها الزاهر - بإذن الله تعالى.

- اخواني واخواتي – أقول هذه «الاسطر» من «الكلمة السامية» الكريمة لخصت وباختصار شديد «قصة» انطلاقة البحرين قبل أكثر من مائتي عام، «وتطورها الناجح» في مختلف الازمنة والفترات وصولاً إلى أيامنا هذه التي بلغت فيها بلادنا – البحرين – مستويات عليا رفيعة من الرقي والحداثة بالمقاييس الدولية.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها