النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11979 الاثنين 24 يناير 2022 الموافق 21 جمادى الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:50AM
  • العصر
    2:53PM
  • المغرب
    5:14PM
  • العشاء
    6:44PM

كتاب الايام

أول التواصل

رؤيـة مسـتقبلية

رابط مختصر
العدد 10387 السبت 16 سبتمبر 2017 الموافق 25 ذو الحجة 1438

ترتكز الشراكة الحقيقية بين إدارات وزارة التربية والتعليم على إقامة علاقات ناجحة بين الجميع، تعتمد في الأساس على تبادل الخدمات والخبرات والاستفادة مما تقدمه كل إدارة في الميدان التربوي والتي تستجيب في الأساس لتوجيهات وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد بن علي النعيمي الحاثة دائمًا على الاهتمام بكافة طلبة مملكة البحرين في المدارس الحكومية والخاصة.
وقد دأبت إدارة الإشراف التربوي مع بداية كل عام دراسي على إقامة ملتقيات وحلقات نقاشية تخصص في كل عام لإلقاء الضوء على موضوع معين تتعاون فيه مع عدد من إدارات الوزارة من أجل تفعيل هذه الرؤية التشاركية والاستفادة قدر الإمكان مما هو موجود لدى تلك الإدارات التي تستفيد بدورها من عمليات الإشراف التربوي المستمرة في الميدان والتي تلتقي في كثير من الأحيان مع أهداف وسياسات تلك الإدارات التي تخدم جميعها سياسة الوزارة المنبثقة من برنامج عمل الحكومة والرامية إلى تحقيق رؤية مملكة البحرين 2030.
إن إقامة الإدارة لحلقاتها النقاشية (الموهوبون وذوو الاحتياجات الخاصة... رؤية مستقبلية) لا شك أنه يسهم في تسليط الضوء على هذه الفئة من الطلبة التي تشكل نسبة لا بأس بها من بين مجمل طلاب المدارس الحكومية والخاصة بمملكة البحرين، والذين يأتي الاهتمام بهم على رأس أولويات الوزارة من أجل بناء مجتمع متكامل قادر على النماء وتحقيق أهدافه وتطلعاته المستقبلية.
إن التعريف بالموهبة وأيضًا بالاحتياجات الخاصة في آن واحد والتي اهتمت بها حلقاتنا النقاشية، لا يمكن اعتباره تناقضًا أو عملًا عشوائيًا، وإنما يمكن اعتباره تكاملًا واهتمامًا يرقى إلى مستوى المسئولية الملقاة على عاتق الوزارة التي لم توفر جهدًا ولا وقتًا في الاهتمام بهذه الفئة من الطلاب كما هو الحال مع بقية طلاب المملكة.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها