النسخة الورقية
العدد 11124 الإثنين 23 سبتمبر 2019 الموافق 24 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:57PM
  • المغرب
    5:35PM
  • العشاء
    7:05PM

كتاب الايام

رأس زغلول

إلى 1340 دولارًا القنبلة النووية الكورية.. ترفع أسعار الذهب

رابط مختصر
العدد 10381 الأحد 10 سبتمبر 2017 الموافق 19 ذو الحجة 1438

«اقتصاد» «معادن نفيسة» «ذهب».
أسعار – المعدن الأصفر الثمين – الذهب – تقفز الى أعلى مستوياتها منذ عام، وتصل يوم أمس الى حدود – 1340 – دولارا للأوقية «السعر العالمي للذهب».
هذا الارتفاع الكبير تقف وراءه «القنبلة النووية الكورية الشمالية» وتطور أحداثها المخيفة المرعبة.
أقول تحت ضغط الحرب الكلامية الشديدة والعنيفة الدائرة – حاليا – بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية على خلفية اجراء – الأخيرة، لتجربتها النووية السادسة – الأكثر تطورا من تجاربها السابقة المماثلة.
أقول في أجواء هذه الحرب الكلامية الملتهبة بين هاتين الدولتين – أمريكا – كوريا الشمالية تصاعدت أسعار الذهب ووصلت يوم أمس الى مستوى مرتفع – الى حدود – 1340 – دولارا للأوقية.
لماذا؟
لأن الذهب يعتبر في «مفاهيم الاقتصاد» من «الملاذات الآمنة» الأساسية – بل هو بالفعل كذلك – للمستثمرين ولأصحاب الأموال الكبيرة في الأحوال المضطربة والخطرة.
- مثل ذلك – في أوقات الحروب والصدامات الاقليمية والدولية.
وفي أوقات بروز التهديدات بأشكالها المقلقة والمخيفة.
أقول: في مثل هذه الأوقات والأحوال والظروف يلجأ المستثمرون وأصحاب الأموال إلى شراء الذهب لأغراض التخزين – لأغراض تخزينه – لأن ذلك هو السبيل «لحفظ أموالهم» في حال وقوع «الصدامات» بتداعياتها وتبعاتها.
أقول – هذا ما يحدث – الآن – بالضبط.
اخبار انتاج – كوريا الشمالية – لقنبلة نووية قوية وخطيرة ومتطورة، وكذلك انتاجها لصواريخ بلاستية عابرة للقارات بإمكانها حمل مثل هذه القنبلة لأي مكان في العالم. وتهديد أمريكا لكوريا الشمالية برد قوي وقاس عليها في قضية هذه القنبلة.
هذا – كله – دفع المستثمرين للاقبال على شراء الذهب وبشدة وبكميات كبيرة «كملاذ آمن» يحفظ أموالهم – إن حدث شيء خطير في العالم جراء القنبلة النووية الكورية.
هذا ما رفع أسعار الذهب هذه الأيام.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها