النسخة الورقية
العدد 11087 السبت 17 أغسطس 2019 الموافق 16 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:13PM
  • العشاء
    7:43PM

كتاب الايام

التقارير البريطانية الأخيرة .. كلها إشادة بالديمقراطية وبحقوق الإنسان بالبح

رابط مختصر
العدد 10341 الثلاثاء 1 أغسطس 2017 الموافق 9 ذي القعدة 1438

التقارير البريطانية الأخيرة رسمية وغير رسمية كلها أشادت بالتجربة الديمقراطية الوليدة والحديثة بالبحرين، كما أشادت بالمستوى العالي والرفيع الذي تحقق في بلادنا – مملكة البحرين – في مجال قضايا حقوق الانسان والحريات.

في تعليقي على ذلك أقول بداية:

هذه «شهادة عالمية» من دولة كبرى رئيسية على مستوى كل الدنيا تشيد بتجاربنا الحديث في مجال الديمقراطية وحرية الكلمة والتعبير، وفي مجال قضايا حقوق الانسان.

- ثم – أقول – ثانياً – هذه ليست المرة الأولى التي تشيد فيها دولة كبرى على مستوى العالم بتجاربنا – نحن أهل البحرين – في مجالات الديمقراطية وحقوق الانسان.

فالمملكة المتحدة تتابع تجاربنا الحديثة في مجالات الديمقراطية وحرية الكلمة وفي قضايا حقوق الانسان، ومنذ انطلاقها قبل اكثر من عقد من الزمن بالكثير من الاعجاب والتقدير والثناء.

لكن الاشادة البريطانية بتجاربنا – هذه – بهذه المرة الأخيرة جاءت على شكل يختلف عن كل أشكالها السابقة.

جاءت هذه – الاشادة البريطانية – بتجاربنا البحرينية في مجالات الديمقراطية وحرية الكلمة وحقوق الانسان – هذه المرة – واضحة جلية وبلغة «حسم وحزم» – ان صح التعبير.

أقول لم تأتِ الاشادة البريطانية – هذه – بما تحقق في بلادنا – البحرين – بالعقد الأخير من تجارب ديمقراطية وحقوقية لافتة ومتميزة بل هي غاية في التميز، أقول لم تأت الاشادة – هذه – من فراغ، انما أتت من خلال ما يراه البريطانيون وغيرهم على «أرض الواقع» – هنا – في بلادنا – البحرين – من ممارسات ديمقراطية رفيعة – جداً – وعالية – جداً، وحرية كلمة متاحة بلا حدود، وصون لحقوق الانسان بكل الطرق والسبل.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها