النسخة الورقية
العدد 11093 الجمعة 23 أغسطس 2019 الموافق 22 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:50AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:08PM
  • العشاء
    7:38PM

كتاب الايام

Google

استشاري تفعيلة (2/‏3)

رابط مختصر
العدد 10339 الأحد 30 يوليو 2017 الموافق 6 ذي القعدة 1438

إكمالاً لما قد تم طرحه في مقال الأسبوع الماضي وما تخلله من نفحة طبية، نعود اليوم وأجرنا على الله فيما سنقول عن شعرالتفعيلة.. وما عليكم سوى القراءة والاستمتاع إن أعجبكم.. وأدعو لأنفسكم بالصبر إن كان هناك غير ذلك.
شعر التفعيلة ذلك الشعر الذي بدأ في أوساطنا بالأغاني واستمر بذلك النهج حتى وقتنا الحاضر، بل إن أجمل الأغاني العربية المنتشره في جميع أنحاء الوطن العربي هي في الأصل شعر تفعيلة.
والمضحك المبكي.. أن يأتيك أحدهم ويقول إنه لا يعترف بهذا الشعر.. وعندما تسأله: ما هي أغنيتك المفضله؟.. يقول وبأعلى الصوت (الأماكن كلها مشتاقه لك) وينسى أنها شعر تفعيلة.
ولعله يذكرنا بالمثل القائل: «المرء عدو ما يجهل».
بل أن بعضهم يعتقد أنها خاطرهة.. خاصة إذا ما طل بلمحة عينه الثاقبة على القالب وهو على الورق، والكارثة أنك تجده شاعرًا وله صولاته وجولاته في الساحة الشعرية.
يتبع.....

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها