النسخة الورقية
العدد 11122 السبت 21 سبتمبر 2019 الموافق 22 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:06AM
  • الظهر
    11:31PM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

كتاب الايام

العالم أدرك قوتنا.. حقيقة ـ أكدها سمو الأمير خليفة

رابط مختصر
العدد 10273 الخميس 25 مايو 2017 الموافق 29 شعبان 1438

في حديث قصير ومختصر لصاحب السمو الملكي الأمير الوالد.. خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء – الموقر – حفظه الله ورعاه – حول الأوضاع في دول مجلس التعاون الخليجي.

حديث مختصر حول هذه الأوضاع لسموه – حفظه الله ورعاه – أدلى به سموه قبل أيام – وحظي باهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية.

قال سموه – حفظه الله ورعاه – في هذا «الحديث» ضمن ما قال هذه «الكلمات» الواقعية ذات الأبعاد الكبيرة: «العالم بدأ يدرك الثقل السياسي والاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي».

«كلمات» قصيرة ومختصرة لسمو الأمير خليفة لكنها «كلمات» – بلا شك – كبيرة ودقيقة – جدًا – في تحديد «الشكل السياسي والاقتصادي» الذي سيكون عليه «تكتل» دول مجلس التعاون – مستقبلاً – والأهمية القصوى، والمكانة المرموقة التي سيأخذها هذا «التكتل» «تكتل – منظومة – دول مجلس التعاون إقليميًا وقاريًا ودوليًا».

أقول: وما يعكس – حقيقة – واقعية وسلامة تقييم سمو الأمير خليفة – حفظه الله ورعاه – لمكانة دول المجلس حاضرًا ومستقبلاً: «العالم بدأ يدرك الثقل السياسي والاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي».

أقول ما يعكس واقعية وسلامة هذا «التقييم» هو السعي الدولي الواسع – هذه الأيام – لإقامة أفضل العلاقات وأوثقها وعلى كافة المستويات والصعد مع دول مجلس التعاون الخليجي.

أقول: وتجدر الإشارة – هنا إلى ان كثيرًا من الدراسات العلمية الرصينة وعلى نطاق العالم تصنف دول المجلس كقوة اقتصادية رئيسية على المستوى الدولي والقوة العسكرية الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها