النسخة الورقية
العدد 11005 الاثنين 27 مايو 2019 الموافق 22 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:16AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:23PM
  • العشاء
    7:53PM

كتاب الايام

مسؤولون أمريكيون: البحرين تلعب دورًا محوريًّا في حفظ أمن المنطقة

رابط مختصر
العدد 10193 الإثنين 6 مارس 2017 الموافق 7 جمادى الآخرة 1438

«قضايا الوطن».

كبار المسؤولين الأمريكيين يشيدون بالدور الهام والمحوري والجوهري الذي تلعبه بلادنا – البحرين في مجال دعم الأمن والاستقرار بمنطقة الخليج، ومكافحة الارهاب بها.

أقول في اتصال هاتفي أجراه قبل أيام كبار المسؤولين الأمريكيين مع كبار المسؤولين البحرينيين، أشاد وأثنى المسؤولون الأمريكيون على الجهد الكبير والضخم واللافت والفعال الذي تسهم به البحرين في تحقيق الأمن بالمنطقة، وفي التصدي للارهاب الدولي، وامتداداته في الخليج والعالم العربي.

كبار المسؤولين الامريكيين هؤلاء ركزوا في حديثهم الهاتفي – هذا – فيما يتصل بالاشادة بمواقف البحرين الكبيرة والإيجابية، ركزوا على المسائل التالية:

على عمق العلاقات التاريخية القائمة بين البحرين والولايات المتحدة الامريكية.

- كما أبدوا في هذا الاتصال الهاتفي رغبتهم وحرصهم الشديد على تطوير وانماء هذه العلاقات – على تطوير وانماء العلاقات بين بلدهم الولايات المتحدة والبحرين.

- أيضا – في هذا الاتصال تقدم المسؤولون الأمريكيون بالشكر لمملكة البحرين على ما تقدمه من دعم وخدمات للبحرية الأمريكية العاملة بالخليج وبما يساعدها على حفظ الأمن والاستقرار بالمنطقة.

- في اتصالهم – هذا – وإضافة لذلك – أشاد المسؤولون الأمريكيون – هؤلاء – بالانفتاح السياسي الذي تحقق في البحرين، وبالنهج الديمقراطي الذي اعتمدته كثمرة من ثمار – المشروع الاصلاحي لجلالة الملك – أيده الله.

هذا الكلام – كلام المسؤولين الأمريكيين يؤثر على نحو واضح جلي أن العلاقات بين المنامة وواشنطن ماضية في السبيل لأن تكون الأفضل والأقوى بكل تاريخها في فترة الرئيس ترامب.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها