النسخة الورقية
العدد 11001 الخميس 23 مايو 2019 الموافق 18 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:18AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:21PM
  • العشاء
    7:51PM

كتاب الايام

جوجل شعر

مربد المنامة

رابط مختصر
العدد 10108 الأحد 11 ديسمبر 2016 الموافق 12 ربيع الأول 1438

مرت الأيام الماضية بسرعة دقات القلب في لحظات الفرح، مرت وبين طياتها سيل من الابتسامات التي لا طالما أشتاقت لها النفس منذ زمن.. وكيف لا.. والشعر يطرز أطرافها من كل اتجاه.
نعم هو الشعر.. فقد مر بنا الأسبوع المنصرم مبتهجا بعرس المنامة الشعري.. في مهرجان ليالي المنامة الأول.. والذي أعاد لنا أيام الزمن الجميل.. وأعاد لنا سطوة الشعر وعلو كعبه.. وفرحة الناس بحضوره.
مهرجان ليالي المنامة كان مربدا جديدا لهذا الزمن.. فقد أعاد لنا ذكريات مهرجان المربد الشعري.. والذي كانت عراق الفنون حضنا له، ومن من عشاق الأدب والشعر لا يذكر المربد.. سواء كان من أبناء ذاك الجيل الذي حضره مباشرة.. أو من الأجيال التالية التي قرأت عنه وعن تاريخه وحلمت به.. وحلموا أيضا بعودته، وها نحن نرى المنامة.. وكأنها تنصت لمن نادوا.. لتفاجىء الجميع بمهرجانها الشعري الأول.. والذي كان ناجحا بكل مقاييس الأبداع.. وبشهادة من حضروا.. ومن سمعوا.. ومن استمتعوا، فهذا المهرجان الذي حضر وفيا للشعر.. حضر وفيا للشعراء أيضا.. وما تكريم الشاعر الكبير علي الشرقاوي وتسمية هذه الدورة باسمه إلا جزءا من ذلك الوفاء.
فشكرا من القلب للمنامة التي دقت طبول احتفالات الشعر من جديد، وشكرا للبحرين التي جعلتنا نحس بأن هناك مربدا جديدا سيحضر في قادم الأيام ليكون ذلك الحلم الذي يتمناه الشعراء.. ويرونه في منامهم كل يوم.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها