النسخة الورقية
العدد 11090 الثلاثاء 20 أغسطس 2019 الموافق 19 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:48AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:11PM
  • العشاء
    7:41PM

كتاب الايام

رأس زغلول

في ختام تمرين أمن الخليج العربي1..

رابط مختصر
العدد 10090 الأربعاء 23 نوفمبر 2016 الموافق 23 صفر 1438

أحاديث سمو ولي العهد الأمين.. لكبار ضيوف البلاد
لقاءات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين - نائب القائد الأعلى - النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء - حفظه الله ورعاه - مع أصحاب السمو الأمراء والشيوخ والسادة كبار ضيوف البلاد المشاركين في - ختام تمرين أمن الخليج العربي - الأول.
في لقاءات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين - نائب القائد الأعلى - النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه - مع كبار ضيوف البلاد أصحاب السمو الأمراء والشيوخ والسادة المشاركين في - ختام تمرين أمن الخليج العربي - الأول.
في هذا اللقاء تحدث سموه - سمو ولي العهد - الأمين ـ في قضايا خليجية على قدر كبير - جدًا - من الأهمية فيما يتصل بأمن دول مجلس التعاون ومستقبل هذه الدول.
منها - على سبيل المثال لا الحصر.
ــ سموه - في هذا الحديث - أكد على أمية التنسيق والتعاون بين دول المجلس، فهذا التنسيق والتعاون كان ولا يزال يشكل حصنًا منيعًا في حماية بلداننا.
- سموه - حفظه الله ورعاه - أشاد بسعي دول المجلس لتعزيز «الأمن المشترك» فيما بينها.
أقول - نعم - صاحب السمو الملكي الأمير - سلمان بن حمد آل خليفة - ولي العهد الأمين - حفظه الله ورعاه - محق في تأكيده على أن التنسيق والتعاون بمقدورهما صد أي اعتداء يمكن أن يقع على دولنا الخليجية.
«أحداث السنوات الماضية أثبتت ذلك بصورة لا تقبل الشك».
بل ان التنسيق والتعاون بين دول المجلس فيما مضى من سنوات جعل «البعض يفكر في العواقب» - آلاف المرات مع كل «رغبة» شريرة تطرأ عليه للاعتداء عليها! «على دول المجلس».
- سموه - حفظه الله ورعاه أثنى على التوجه الذي لدى دول المجلس والهادف لخلق وتعزيز الأمن المشترك فيما بينها.
أقول هذا هو المطلوب، تعزيز «الأمن المشترك» بين دولنا - الست - دول المجلس وبخطوات كبيرة وسريعة - جدًا - نظرًا للأخطار الهائلة التي تحدق - الآن - بمنطقتنا، والتي ربما تأخذ أشكالاً أشد بالمستقبل.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها