النسخة الورقية
العدد 11005 الاثنين 27 مايو 2019 الموافق 22 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:16AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:23PM
  • العشاء
    7:53PM

كتاب الايام

رأس زغلول

العلاقات البحرينية البريطانية العريقة.. كانت ولاتزال قوية ومعطاءة

رابط مختصر
العدد 10072 السبت 5 نوفمبر 2016 الموافق 5 صفر 1438

«قضايا الوطن».
حديث حول العلاقات البحرينية البريطانية العريقة التاريخية الممتدة الجديدة الحديثة المتطورة المتواصلة.
 اخواني وأخواتي أقول:
هذه هي باختصار شديد العلاقات البحرينية البريطانية.
علاقات قديمة عريقة نستذكرها بكل تقدير لما أعطت وحققت وأنجزت لكل الناس في قضايا وحقب وفترات تاريخية.
وهي علاقات جديدة متطورة قائمة على ركائز صلبة، ودعائم قوية لبلوغ أهداف ومرام وغايات عظمى لمصلحة شعب مملكة البحرين، وشعب المملكة المتحدة الصديق، ولمصلحة شعوب كثيرة في كل بقاع العالم. العلاقات البحرينية- البريطانية -الآن -اليوم هي علاقات قائمة على علاقات استراتيجية، هي علاقات شراكة مبنية على قاعدة صلبة تعمل لأهداف خيرة وهامة وضرورية على المستويات التجارية والاقتصادية والدفاعية.
في ما مضي من سنوات وفترات انعكست العلاقات البحرينية البريطانية القوية النوعية إيجابا على شعب البحرين والشعب في المملكة المتحدة، وعلى اخواننا أبناء دول مجلس التعاون، وعلى شعوب كثيرة في مختلف ارجاء الكون.
السؤال: ما الذي يمكن أن تقدمه اليوم العلاقات البحرينية البريطانية القوية للشعبين الصديقين في مملكة البحرين وفي المملكة المتحدة، ولأبناء دول المجلس، ولشعوب العالم. فيما يتعلق بالقضايا الأمنية والدفاعية، وقضايا الاستقرار والسلم والاقتصاد.
أقول تجربة التعاون التاريخية الناجحة المعطاءة المثمرة المفيدة بين البحرين وبريطانيا «التي امتدت لـ 200 سنة» نجد فيها الجواب.
لهذه «العلاقة» الفضل الأول والأخير وعلى مدى سنوات في حماية منطقتنا وشعوبها من أن تتعرض لأي ضرر.  كما كان لها الفضل الأول والأخير في بناء تعاون اقتصادي تجاري عميق وواسع بين منطقتنا والمملكة المتحدة.
أقول - وبفضل العلاقات البحرينية - البريطانية القوية المتطـورة القائمة حاليا - هذه المكاسـب العظـمى لاتزال تتواصــل وتقوى وتنمـو علــى وتيرة سريعة.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها