النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10841 الجمعة 14 ديسمبر 2018 الموافق 7 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:51AM
  • الظهر
    11:32AM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

لجنة الموروث تتأهب لانطلاق موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد يوم الأربعاء

رابط مختصر
2018-12-03T16:42:00.100+03:00

أنهت لجنة رياضات الموروث الشعبي إجراءات التسجيل والتشبية للمشاركين في الأسبوع الأول من موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته الخامسة والذي ينطلق يوم غدا الأربعاء على كأس سمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة.

وشهدت عملية التسجيل إقبال كبير من المشاركين الذين اصطحبوا طيورهم (الجيرات والحرار والشواهين) في فئة الفروخ استعدادا للمسابقة، حيث تم استبعاد الطيور التي لم تستوفِ الشروط المطلوبة.

وتمت عملية التسجيل والتشبية بسلاسة وذلك في المخيم الخاص بقرية البحرين الدولية للقدرة، بإشراف لجنة مكونة من صقارين أكفاء من مملكة البحرين ودول الخليج.

وفي هذا السياق، قال السيد خليفة عبدالله القعود رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية، إنهم يتطلعون لتنظيم نسخة ناجحة من موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد، مبينا أن أعضاء اللجان المنظمة قاموا بجهود حثيثة لأجل ظهور هذه المسابقة بصورة مشرفة تليق بالاسم الغالي الذي تحمله.

وأكد القعود أن جميع اللجان المنظمة على أتم الجاهزية لانطلاق مسابقات موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد، منوها بالدعم الكبير والمتابعة المستمرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الذي يحرص على الحفاظ على الرياضات التراثية الأصيلة التي توارثها المجتمع البحريني من الآباء والأجداد، مضيفا أن هذا الدعم والمؤازرة من قبل سموه يزيدهم إصرارا للعمل والمضي قدما نحو الارتقاء بمستوى هذه الرياضيات الشعبية.

وأشاد القعود بالمشاركة الكبيرة في الأسبوع الأول من موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد والذي يقام على كأس سمو الشيخ عبدالله نجل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، مؤكدا أن هذا الإقبال الكبير يدل على أن الرياضات التراثية لها شعبية كبيرة لدى المجتمع البحريني، وأن هذا الشيء يساعد على توريثها للأجيال القادمة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا