النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10841 الجمعة 14 ديسمبر 2018 الموافق 7 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:51AM
  • الظهر
    11:32AM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

بنك البحرين الوطني راعيا لمسابقتي آيرون كيدز وآيرون غيرلز

إكتمال تجهيزات قرية بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي

رابط مختصر
2018-12-03T12:56:22.963+03:00

تنتهي غدا اللجنة المنظمة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 التي ستقام في مملكة البحرين تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تنهي من تجهيز موقع البطولة بخليج البحرين والتي حولت موقع البطولة خلال الأيام الماضية إلى خلية نحل من خلال العمل الدؤوب الذي بذلته اللجنة المنظمة والجهة العاملة على الموقع وهي شركة فعاليات.

مدير البطولة أحمد الحاج أكد على أن اللجنة المنظمة انتهت من 85 بالمئة من عملها من حيث تجهيز مقر البطولة وخيمة التسجيل والمشاركين، علاوة على موقع المعرض المصاحب "الأكسبو"، وأشار أحمد الحاج إلى أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد وجه اللجنة بتنظيم مثالي للبطولة وعكس الصورة المشرقة لإستضافة مثالية لمملكة البحرين لتستمر اللجنة بتنظيمها المميز للبطولات على غرار النسخ السابقة التي أقيمت في الفترة الماضية.

القرية جاهزة

وأوضح أحمد الحاج أن قرية البطولة سوف تكون جاهزة تماماً اليوم الثلاثاء بعد العمل الكبير الذي بذلته اللجنة والشركة في الفترة الماضية، مبيناً أن التجهيزات النهائية سوف تنتهي اليوم وسيتم غدا الأربعاء الاطلاع على الموقع بحلته الجديدة والمميزة.

خطة كاملة

وأشار أحمد الحاج الى أن اللجنة المنظمة كانت تسير بحسب خطة كاملة في أعمال القرية، ولم يتبقى إلا القليل للانتهاء من كافة الأعمال.

وأثنى أحمد الحاج على الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة خلال الفترة الماضية.

العدد في ازدياد

وكشف أحمد الحاج أن عدد المشاركين في المسابقة الرئيسية للرجل الحديدي يوم السبت ومسابقات الآيرون كيدز والآيرون غيرلز في ازدياد، حيث وصل العدد حتى الآن إلى 3000 مشارك في البطولة.

وقال أحمد الحاج: "خلال الفترة الماضية ازداد عدد المشاركين، حيث وصل الآن إلى قرابة 3000 مشارك من الجنسين وفي مختلف الفعاليات ومنها الرجل الحديدي ومسابقات الآيرون كيدز والآيرون غيرلز، حيث أن مسابقات الآيرون كيدز وغيرلز ازداد فيها العدد عن المشاركين في النسخة الماضية وهذا تأكيد على المكانة المميزة التي تحظى بها بطولات الأطفال و النساء ".

الخميس الافتتاح الرسمي

وأكد أحمد الحاج أن الافتتاح الرسمي للبطولة سوف يكون يوم الخميس تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حيث سيتم الانتهاء من الإجراءات الرسمية وتوزيع المعدات علاوة على انهاء التسجيل الرسمي للمسابقات.

كما أن يوم الخميس سوف يشهد افتتاح المعرض المصاحب "الأكسبو" الذي سيكون بحلة مغايرة عن النسخة الماضية وسيكون أكثر تميزاً.

وأشار أحمد الحاج إلى أن يوم الجمعة 7 ديسمبر سيكون فرصة كبيرة للأطفال والنساء للمشاركة في مسابقتي "آيرون كيدز" و"آيرون غيرلز"، حيث ستقام سباقات وهي: آيرون أكواثلون (جري وسباحة)، آيرون كيدز (جري)، آيرون غيرلز (جري 5 كلم).

وأوضح أن يوم السبت ستشهد البطولة إقامة منافسات السباحة على شاطئ خليج البحرين، حيث اعتمدت اللجنة المنظمة المسار الممتد 1.9 كيلومتر لمنافسات السباحة، ثم الانتقال إلى الدراجة الهوائية عبر مسار يمتد 90 كيلومتراً في رحلة من البحر إلى البحر تمتد عبر معالم نهضة البحرين الحدية ومروراً بالعاصمة المنامة ومرفأ البحرين المالي والمناطق العمرانية المتميزة، ومن ثم حلبة البحرين الدولية ومنتجع محمية العرين وصولاً إلى نقطة خليج البحرين، قبل الانتقال إلى الفصل الأخير وهو مسابقة الجري الممتدة لمسافة 21.1 كيلومتراً.

اكثر من 200 بحريني

هذا وكشف أحمد الحاج عن مشاركة أكثر من 200 مشارك بحريني في السباق الرئيسي يوم السبت.

وأوضح أن هذا العدد يؤكد الشعبية الواسعة التي تحظى بها مسابقات الترايثلون في البحرين بفضل انتشارها على نطاق واسع بجهود ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

أبطال البحرين متواجدين

سيتواجد في بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي أبطال البحرين، حيث سيشارك في البطولة اللاعب المميز محمد الغيص و علي جناحي ومحمد بلال إضافة إلى اللاعبة سميرة البيطار ومي الحاجي ومنال فخراوي.

ويسعى لاعبي منتخبنا الوطني للترايثلون لتقديم أفضل المستويات والخروج بالمراكز المتقدمة.

84 دولة مشاركة

ستشهد البطولة مشاركة 84 دولة من مختلف دول العالم حيث وضعت اللجنة المنظمة للبطولة أعلام الدول المشاركة في قرية البطولة.

الخميس المؤتمر الصحافي

وجهت اللجنة المنظمة الدعوة لكافة منتسبي الاعلام المقروء والمسموع والمرئي لحضور المؤتمر الصحافي الخاص بالبطولة الذي سوف يقام يوم الخميس 6 ديسمبر في فندق رامي غراند.

وسوف يتم الكشف في المؤتمر الصحافي عن أبرز المشاركين من المحترفين في البطولة علاوة على البرنامج الكامل للبطولة.

"الوطني" راعي حصري

أعلن بنك البحرين الوطني، البنك الرائد بتقديم الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات التجارية، عن كونه راعي الحصري للسنة الثانية على التوالي لفعاليتي التحدي آيرون كيدز وآيرون غيرلز المقرر إقامتهما يوم الجمعة 7 ديسمبر الحالي.

وبهذه المناسبة صرح السيد جان كريستوف دوراند، الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني: "يسر بنك البحرين الوطني دعم بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 كشريك حصري لـمسابقتي آيرون كيدز وآيرون غيرلز، وتشكل المبادرات من هذا القبيل والتي تعزز من الصحة وتدعم الشباب النشئ وتنمية المرأة عنصرين أساسيين ضمن أولويات بنك البحرين الوطني للمسئولية الإجتماعية. حيث أن إلتزامنا بالتنمية الإجتماعية للمملكة جاءت لتشمل جميع الفئات العمرية كما ويسعدنا أن نرى نشئ ونساء البحرين يتنافسون في هذا التحدي العالمي بمجال الرياضة واللياقة البدنية، والاستمتاع بتجربة تنافسية رياضية".

ومن جانبها أعربت أمل المرباطي، العضو المنتدب وعضو مجلس إدارة شركة فعاليات بالقول: "يسرنا أن نعلن أن بنك البحرين الوطني هو الشريك الحصري لآيرون كيدز وآيرون غيرلز للسنة الثانية على التوالي، فمساهمة البنك المتنامية والمبتكرة في تمكين المرأة والنشئ تعد بادرة حسنة منه، كما وأنها تسلط الضوء على أهمية أسلوب الحياة الصحية والنشطة في المملكة".

ويعد آيرون كيدز وآيرون غيرلز من فعاليات الجري المتخصصة والتي تهدف إلى توفير بيئة حيوية وداعمة للرياضيين النشئ الساعين وراء نمط حياة صحي ونشط. ويجب أن لا تزيد أعمار المشاركين في برنامج IRONKIDS عن 14 عامًا، وسيتم تصنيفهم على النحو التالي: الفئة العمرية من 12 إلى 14 سنة لمسافة 2.5 كم، و10-12 سنة لمسافة 1.5 كم ، و8-10 سنوات لمسافة كيلومتر واحد، و6-8 سنوات لمسافة 500 متر، و4-6 سنوات لمسافة 250 متر، و4 وأقل لمسافة 100 متر. وسوف يشمل سباق IRONKIDS الأكواثلون المشاركين الذين تقل أعمارهم عن 17 عامًا من 6 فئات عمرية من سنوات الميلاد: 2001 - 2014. وسيشمل سباق IRONGIRL الفتيات والنساء فوق سن 15 عامًا لجري مسافة 5 كيلومترات.

أبرز النقاط

  • الحاج: 84 دولة مشاركة.. وأكثر من 200 بحريني في السباق
  • ارتفاع عدد المتسابقين الى 3000 مشارك في جميع السباقات

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا