النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10843 الأحد 16 ديسمبر 2018 الموافق 9 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

كروس يستهدف الانتصارات مع المنتخب الألماني في دوري أمم أوروبا

رابط مختصر
2018-10-11T17:38:01.240+03:00
يتعافى المنتخب الألماني لكرة القدم من صدمة الخروج من دور المجموعات بكأس العالم التي أقيمت بروسيا الصيف الماضي، ولكن توني كروس لاعب ريال مدريد يريد أن يعود منتخب بلاده لمستواه سريعا في دوري أمم أوروبا.

وقطع المنتخب الألماني خطوة كبيرة بالتعادل السلبي مع المنتخب الفرنسي بطل العالم في ميونخ الشهر الماضي وستكون الخطوة التالية خارج أرضه حيث يواجه مضيفه المنتخب الهولندي بعد غد السبت ثم يواجه المنتخب الفرنسي في باريس يوم الثلاثاء المقبل.

وقال كروس للصحفيين اليوم الخميس :"المباريات واعدة للغاية. نحن متحمسون ونستهدف النقاط الست".

وبعد رفع كأس العالم في 2014 بالبرازيل، لم تغير الكارثة الروسية إرادة كروس في الفوز.

وقال :" أنا معتاد على هذا منذ الأعوام الماضية. لسنا فريق حانة. عندما نصل، يصبح لدينا هدف الفوز، حتى ولو كان ذلك غير مضمون".

وبينما أجبرت كرة القدم الألمانية على التأمل الذاتي عقب كأس العالم، كانت هولندا في أزمة اعمق لفترة اطول- حيث غابت عن آخر بطولتين كبيرتين.

وعلى النقيض تماما كان المنتخب الألماني متواجدا في المراكز الأربعة الأولى منذ 2006 قبل الانحراف في روسيا، ولم يظهر الفريق جودته فحسب بل أيضا عدم التماسك.

وقال كروس :"ثلاث مباريات في كأس العالم ربما لم تكن مثالية، لكنها لم تغير شيئا".

ويمكن القول ان هذا الأمر مبالغ فيه، ولكن المدرب يواخيم لوف، الذي أصبح لديه تشكيلة كاملة من اللاعبين المتواجدين للتدريب اليوم الخميس، قام بإجراء تعديلات دقيقة بدلا من إجراء تعديلات جذرية.

وكان لاعب خط الوسط سامي خضيرة هو اللاعب الاساسي الوحيد الذي استبعد من المنتخب رغم التعادل الحذر مع فرنسا، وفوز صعب على بيرو 2 / 1 في مباراة ودية، ولكن تبقى أزمة من سيحرز الأهداف.

وقال تيمو فيرنير لاعب لايبزج، الذي قد يقود هجوم المنتخب أمام هولندا :"في المباراتين السابقتين صنعنا فرصا كافية، وهذا هو الشيء المهم. والآن علينا أن نكون أكثر حسما أمام المرمى".

وكان آخر تدريب للفريق في ألمانيا، الذي أقيم اليوم الخميس، شهد مشاركة الـ18 لاعبا وحراس المرمى الثلاث. ومن المقرر أن يطير الفريق إلى أمستردام غدا الجمعة استعدادا للمباراة التي تقام بعد غد السبت.

وكان بيرند لينو، حارس أرسنال، آخر من ينضم لتدريبات الفريق حيث سافر في وقت متأخر مساء أمس الأربعاء بعد استدعاءه في وقت متأخر بديلا لكيفن تراب.

كما انضم سيرج نابري للفريق بعدما انضم ليون جوريتسكا، زميله في بايرن ميونخ إلى أنطونيو روديجر، وكاي هافيرتز وماركو ريوس إلى قائمة المستبعدين.

ويتصدر المنتخب الفرنسي، بطل العالم، المجموعة الأولى في المستوى الأولى ببطولة دوري أمم أوروبا برصيد أربع نقاط ، فيما يمتلك المنتخب الألماني نقطة واحدة من مباراة واحدة، فيما يقبع المنتخب الهولندي في قاع الترتيب بلا نقاط من مباراة واحدة.

ويتأهل الفائز بالمجموعة إلى نهائيات دوري أمم أوروبا في حزيران/يونيو 2019 ولكن صاحب المركز الأخير سيواجه خزي الهبوط للمستوى الثاني في النسخة المقبلة بالبطولة.

وقد يصبح منصب لوف في المنتخب الألماني مهددا في حال الهبوط عقب كارثة الخروج من كأس العالم في الصيف، خاصة وأن الاتحاد الألماني لكرة القدم قال غن النجاة من الهبوط هو أقل الأهداف.

ويلتقي المنتخب الألماني مع نظيره الفرنسي الثلاثاء المقبل في باريس ويختتم مبارياته في المجموعة بمباراة الإياب أمام المنتخب الهولندي في تشرين ثان/نوفمبر.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا