النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10842 السبت 15 ديسمبر 2018 الموافق 8 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29AM
  • المغرب
    4:48AM
  • العشاء
    6:18AM

السعودية تلاقي اليابان في المواجهة الثانية

منتخب الناشئين يلاقي الصين تايبيه في صراع التأهل للنهائي الآسيوي

منتخبنا الوطني للناشئين
رابط مختصر
2018-09-23T16:49:27.140+03:00
يخوض منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد في الثالثة والنصف من مساء اليوم ( الإثنين) مباراته الهامة في مشواره الآسيوية عندما يلاقي منتخب الصين تايبيه في الدور قبل النهائي من البطولة الثامنة والمقامة حالياً في العاصمة الأردنية عمان.
وتمثل مباراة غدا هدفاً جديداً للأحمر البحريني من أجل التأهل الى المباراة النهائية والمنافسة على المركز الأول بعدما حقق الهدف الرئيسي بالتأهل الى نهائيات كأس العالم في المقابل فإن منتخب تايبيه يسعى الى تسجيل رقماً تاريخياً في مشاركاته الآسيوية بالتأهل للمرة الأولى في مشواره الآسيوي وهو ما يعكس صعوبة هذا اللقاء.
ويعتبر منتخب الصين تايبيه من أفضل المنتخبات المشاركة في البطولة الثامنة لما يتمتع به من إمكانيات فنية عالية جعلته من المنتخبات المنافسة بقوة واتضح ذلك في المستويات التي قدمها والتي فرض فيها شخصيته في الدور الأول بتصدره المجموعة الثانية وفي الدور الرئيسي أزاح إيران وتأهل بمعية المنتخب السعودي الى نصف النهائي.
منتخبنا أجرى مرانه الأخير مساء أمس ( الأحد) بمشاركة جميع اللاعبين مع عودة المصابين مجتبى الزيمور ومحمد حبيب وتم تطبيق الطريقة التي سيكون عليها وفقاً لإمكانيات الخصم، وشهد التدريب التركيز على نقاط القوة والضعف في الجوانب الدفاعية والهجومية وإيجاد البدائل الممكنة بحسب سير المباراة وظروفها.
وفي آخر مبارياته أمام الأردن بالدور الرئيسي، عمد الجهاز الفني على إشراك الصف البديل من أجل إعطائهم الفرصة بعد التأكد من صدارة المجموعة وإراحة المجموعة الأساسية بعد الجهد البدني المبذول في المباريات السابقة، ولذا فإن الدخول في مباراة اليوم سيكون بالإعتماد على التشكيلة الأساسية المكونة من حسين أمين في حراسة المرمى والإعتماد على اللاعبين محمد حبيب وعادل محمد ومجتبى الزيمور في الخط الخلفي وفي الأطراف مؤيد سمير وقاسم جعفر اضافة الى السيد علي باسم في مركز الدائرة، مع مشاركة اللاعب علي جعفر وحسين النجار في الدفاع وإمكانيه الإستفادة منهما هجومياً في بعض الفترات.
ويعتمد منتخبنا على أسلوب الدفاع المغلق مع الضغط على سير الكرة للاعبي الخصم والإستفادة من التحولات المباشرة الى الهجوم الخاطف، وهجومياً يجد الفريق ضالته في أكثر من طريقة تبدأ ببناء الهجمة من محور الفريق وإيجاد الفراغات المناسبة باختراقات عادل محمد ومجتبى الزيمور أو التسديد من خارج التسعة أمتار مع دخول لاعبي الأطراف أو إيصال الكرة الى لاعب الدائرة للتسجيل.
في المقابل فإن خطورة منتخب الصين تايبيه تعتمد على الطريقة الكورية بالدفاع المتقدم ( 3-3) والتركيز على قطع الكرات من لاعبينا ومن ثم التحول السريع الى المرمى وهو ما تمثل في آخر مباراتين له أمام إيران والسعودية واتضح تأثيره بشكل واضح في التقدم رغم خسارتهم أمام السعودية.

بن ماجد: نسعى فرض أسلوبنا
أكد المدير الفني لمنتخبنا الوطني للناشئين التونسي صابحي بن ماجد أن مباراة اليوم بحاجة الى أن يكون دفاع منتخبنا في مستواه الطبيعي والإلتزام بالتعليمات التي أعطيت له في التدريب الأخير والمحاضرة الفنية، وأضاف " يجب أن لا نمنحهم المجال في التصرف كما يريدون بل علينا فرض أسلوبنا داخل الملعب وأن نسير بالرتم والنسق الذي نتبعه في المباريات السابقة".
ومن الناحية الفنية قال بن ماجد علينا العمل على إطالة وقت الهجمة لإيجاد نسبة الحلول وهو ما يتمثل في عملية التحرك المدروس بدون كرة لتبادل المراكز وكسر طريقة الدفاع المتقدم لديهم، كما أن الإستفادة من مهارات لاعبينا ستساهم في تخطي الحاجز الدفاعي وإيقاعهم في مشكلة العقوبات الفردية.
وأشار المدرب التونسي الى أن طريقة أداء منتخب الصين تايبيه تتشابه بدرجة كبيرة مع منتخب اليابان ولكن الإختلاف يكمن في قوة الدفاع لديهم والهجوم المنظم في تسلسل الكرة في حالة الإستحواذ عليها، في المقابل فإننا نأمل أن يكون التركيز حاضراً من قبل لاعبينا والإستفادة من الأخطاء الفنية كسلاح رئيسي في حسم الأمور لصالحنا.


محاضرة فنية لتهيئة اللاعبين
خضع لاعبونا يوم أمس ( الأحد) الى محاضرة فنية في الفترة الصباحية لتهيئة اللاعبين من الناحيتين الفنية والنفسية تحضيراً لمباراة اليوم، وشهدت المحاضرة حضور رئيس الاتحاد البحريني لكرة ليد علي عيسى اسحاقي.
وتم التركيز خلال المحاضرة على الجوانب من خلال عرض الفيديو الذي قام به المحلل الفنية السيد رضا الموسوي استعرض خلالها على نقاط القوة لدى منتخب تايبيه والحلول المناسبة لإيقافها بالإضافة الى معالجة بعض السلبيات للاعبينا لتفادي تكرارها في مباراة اليوم.
من جانبه أكد رئيس الاتحاد على صعوبة مباراة اليوم وطالب اللاعبين بالإلتزام بالتعليمات المقدمة لهم من الجهاز الفني، وقال أن الثقة كبيرة في لاعبينا ولكن في الوقت نفسه يجب عدم التراخي أو التفكير في سهولة المباراة من أجل الفوز ومواصلة المشوار في التأهل الى المباراة النهائية.


عادل محمد: مباراة صعبة ونسعى للفوز
أكد لاعب منتخبنا الوطني للناشئين عادل محمد على صعوبة مباراة اليوم أمام تايبيه وقال أنها تختلف عن المباريات السابقة اذ أن كلا المنتخبان يسعيان للوصول الى المباراة النهائية والمنافسة على المركز الأول، وأضاف الى أن منتخب تايبيه يعتبر من المنتخبات المتطورة التي فرضت إحترامها في هذه البطولة بما قدمه من مستويات مميزة.
وقال عادل محمد أن لاعبونا جاهزون الى مباراة اليوم وسنسعى بكل قوة لتحقيق الفوز والتأهل الى المباراة النهائية، مبيناً أن هذا الهدف يتطلب مضاعفة الجهد واللعب بروح قتالية عالية منذ الدقيقة الأولى عطفاً على التركيز وعدم الوقوع في الأخطاء الفنية خاصة أمام المرمى بالاستفادة من جميع الفرص المتاحة.
وأضاف" نسعى الى اثبات مكانتنا التنافسية وترجمة المستويات السابقة التي قدمها المنتخب في البطولة بالفوز في مباراة اليوم لتأكيد مكانتنا التنافسية امام منتخبات القارة ونأمل التوفيق في مهمة اليوم لضمان الوصول الى المباراة النهائية بكل جدارة".


السعودية تلاقي اليابان
من جانب آخر تأهل المنتخب السعودي الى نهائيات كأس العالم كإنجاز جديد يحسب لكرة اليد السعودية بقيادة رئيسيها محمد المنيع بعد فوزه الكبير على منتخب الصين تايبيه في آخر مباريات المجموعة الثانية بالدور الرئيسي وتأهله الى النهائيات الى جانب تايبيه فيما خرج المنتخب الإيراني بعد تعادل مع السعودية وخسارته من تايبيه.
وسيلتقي المنتخب السعودي نظيره الياباني في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم في الدور قبل النهائي في مباراة يتوقع لها أن تشهد تنافساً كبيراً بين الطرفين في ظل المستويات الفنية المتقاربة لمنتخبات البطولة.

اليابان الأقوى هجومياً والسعودية دفاعاً
نسبياً يعتبر المنتخب الياباني الأفضل هجومياً بين المنتخبات المتأهلة للدور الرئيسي بتسجيله 97 هدفاً في ثلاث مباريات بواقع 32 % يليه منتخبنا الوطني بواقع 31% فيما يعتبر المنتخب السعودي الأقوى دفاعاً بتلقي مرماه 54 هدفاً من مباراتين وبواقع 54 من مباراتين بنسبة 27 %، وكان بالإمكان لمنتخبنا تحقيق الأفضلية لو أنه شارك بالتشكيلة الأساسية في آخر مبارياته أمام الأردن والتي لعب فيها بالصف البديل وفاز فيها بفارق أربعة أهداف.
وسجلت مباراة الهند واليابان أعلى نتيجة بفوز المنتخب الياباني بنتيجة (41/18) فيما شهد هذا الدور حالة تعادل وحيدة في مباراة السعودية وايران والتي انتهت بنتيجة (27/27) وفي مباريات تحديد المراكز تصدر المنتخب الصيني فرق المجموعة الثالثة بفارق الأهداف عن منتخب عمان ومن فوزين يليهما منتخبات قطر، الإمارات وأخيراً سوريا.
رئيس الاتحاد يقيم مأدبة عشاء لمنتخب الناشئين
أقام رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى اسحاقي مأدبة عشاء لبعثة منتخبنا الوطني للناشئين في أحد المطاعم المعروفة بالعاصمة الأردنية عمان، وكتكريم لهم على تأهلهم الى نهائيات كأس العالم ولكسر روتين البطولة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا