النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10757 الجمعة 21 سبتمبر 2018 الموافق 11 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:08AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:39PM
  • العشاء
    7:09PM

أتلتيك بيلباو يعرقل انطلاقة ريال مدريد في الدوري الإسباني

رابط مختصر
2018-09-16T00:11:21.637+03:00
عرقل أتلتيك بيلباو انطلاقة ريال مدريد في الموسم الجديد من الدوري الإسباني لكرة القدم وتعادل معه 1 / 1 اليوم السبت في المرحلة الرابعة من المسابقة ، ليهدر الريال بذلك نقطتين بعد أن حقق الفووز في مبارياته الثلاث الأولى.

ورفع بيلباو رصيده إلى خمس نقاط مقابل عشر نقاط لريال مدريد في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف غريمه برشلونة حامل اللقب الذي واصل حصد العلامة الكاملة وتغلب على مضيفه ريال سوسييداد 2 / 1 في وقت سابق اليوم.

وافتتح إيكر مونياين التسجيل لبيلباو في الدقيقة 32 ثم أدرك لبديل إيسكو التعادل لريال مدريد في الدقيقة 64 ، وذلك بعد أقل من أربع دقائق من مشاركته من مقعد البدلاء مكان لوكا مودريتش.

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وأظهر ريال مدريد رغبة في التقدم المبكر عبر تحركات جاريث بيل وكريم بنزيمة ومارسيلو وكذلك لوكا مودريتش ، لكن بيلباو فرض حضوره بقوة منذ البداية واستعرض التوازن بين الجانبين الدفاعي والهجومي.

وكانت أول محاولة خطيرة في المباراة من نصيب أتلتيك بيلباو حيث شن الفريق هجمة انتهت بتسديدة قوية من ماركيل سوسايتا لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وتفوق ريال مدريد نسبيا في الاستحواذ على الكرة لكن بيلباو استعرض سرعة كبيرة في الانتقال من الدفاع إلى الهجوم وتوالت محاولاته الهجومية لكن افتقاد الدقة في التصويب ومهارة اللمسات الأخيرة حالت دون اهتزاز الشباك.

وكاد ريال مدريد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 29 إثر هجمة سريعة قادها جاريث بيل الذي أرسل عرضية وصلت إلى أسينسيو ليسدد الأخير بقوة لكن الحارس أوناي سيمون تصدى للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 32 ، افتتح أتلتيك بيلباو التسجيل حيث مرر أوسكار دي ماركوس عرضية وسط ارتباك داخل منطقة الجزاء ووصلت الكرة إلى غيكار مونياين الذي دفع بها إلى داخل الشباك معلنا تقدم بيلباو 1 / صفر.

واهتزت شباك ريال مدريد مجددا في الدقيقة 36 ، حيث تلقى راؤول جارسيا كرة طولية من ضربة حرة ووجهها إلى داخل الشباك لكن الحكم ل يحتسبها هدفا بداعي التسلل.

وكثف ريال مدريد تحركاته الهجومية في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لكنه بدا عاجزا عن إيجاد الحلول لينتهي الشوط بتقدم بيلباو 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني ، دفع جولين لوبيتيجي المدير الفي لريال مدريد باللاعب كاسيميرو بدلا من داني سيبايوس.

وكثف ريال مدريد سيطرته وضغطه الهجومي منذ البداية بحثا عن التعادل لكنه واجه صعوبة كبيرة في تفكيك دفاع بيلباو.

وأجرى لوبيتيجي تغييره الثاني في الدقيقة 60 حيث أشرك إيسكو بدلا من لوكا مودريتش ، وقد وضع إيسكو بصمته بشكل سريع.

فقد نجح ريال مدريد أخيرا في هز الشباك في الدقيقة 64 حيث انطلق بيل على الناحية اليمنى وأرسل عرضية رائعة قابلها إيسكو بتسديدة برأسه إلى داخل الشباك معلنا تعادل ريال مدريد 1 / 1 .

وواصل مدرب ريال مدريد الدفع بأوراقه حيث أجرى تبديله الثالث في الدقيقة 75 وأشرك لوكاس فاسكيز بدلا من جاريث بيل.

وكثف الريال رضغطه بشكل كبير في الدقائق الأخيرة بحثا عن خطف الهدف الحاسم وتوغل في منطقة جزاء أصحاب الأرض لكن بيلباو واصل استعراض الهدوء والدقة في الدفاع حتى النهاية ليخرج بنقطة من مباراته أمام الريال التي انتهت بالتعادل 1 / 1 .

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا