النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10640 الأحد 27 مايو 2018 الموافق 11 رمضان 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:15AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:23PM
  • العشاء
    7:53PM

سيميوني لديه ثقة في مساعده لقيادة أتلتيكو مدريد في نهائي الدوري الأوروبي

رابط مختصر
2018-05-16T00:37:05.543+03:00
يثق دييجو سيميوني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي أتلتيكو مدريد إن مساعده جيرمان بورجوس، سيكون جديرا بقيادة الفريق لأنه يفكر بنفس طريقته.

ولن يقود سيميوني فريقه في نهائي الدوري الأوروبي أمام مارسيليا اليوم الأربعاء بسبب الإيقاف.

وقال سيميوني في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء :"أنا مقرب من جيرمان. لدينا نفس الرؤية لكرة القدم. أي شيء يدور في عقله بلا شك يدور في عقلي أيضا. لدي ثقة كاملة فيه".

وتلقى سيميوني عقوبة الإيقاف أربع مباريات من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب انفعاله على طاقم التحكيم الذي ادار مباراة الذهاب أمام أرسنال في الدور قبل النهائي. وتولى بورجوس قيادة الفريق في مباراة الإياب وسيقود الفريق أيضا في النهائي بعدما رفض الاتحاد الأوروبي استئناف سيميوني ضد عقوبته.

وتحدث سيميوني عن حزنه، لأنه لن يكون قريبا من الفريق مثلما كان يرغب، ولكنه يعتقد أن فريقه سيرقى إلى مستوى إمكانياته.

وستكون هذه المباراة هي الخامسة لأتلتيكو في نهائيات البطولات القارية في آخر ثماني سنوات. حيث فاز الفريق بلقب الدوري الأوروبي في 2010 و2012 ثم خسر نهائي دوري أبطال أوروبا أمام جاره اللدود ريال مدريد في 2014 و.2016

وتولى سيميوني تدريب أتلتيكو في 2011 وقال جابي قائد الفريق أن اللاعبين والمدرب نموا سويا.

وقال جابي :"لقد خلق مشاعر حقيقية وفلسفة. وقتها لم يكن اللاعبون بنفس شهرتهم الحالية. أصبح أتلتيكو نقطة مرجعية للاندية الأوروبية الأخرى".

وعبر رودي جارسيا مدرب مارسيليا عن أسفه لأن سيميوني سيتابع المباراة من المدرجات.

وقال جارسيا :"أشعر بالحزن لأن منافسي لن يكون على دكة البدلاء. ولكن هذا لا ينقص من كونه مدربا عظيما. لقد جعلهم من أفضل الفرق في الدوري الإسباني والكرة العالمية".

ووصف جارسيا قوة دفاع فريق أتلتيكو وقوة مهاجميه الفرنسي أنطوان جريزمان ودييجو كوستا بالـ"منافس المروع" ولكن أيضا هناك أخبار جيدة في وسط ملعب الفريق الفرنسي بعدما أصبح ديميتر باييه جاهزا للعب بعد شفائه من الإصابة.

وقال باييه :"أشعر أنني بحالة أفضل، وأعتقد أن بإمكاني اللعب غدا".

ووصف سيميوني فريق مرسيليا، بالـ"منافس الاستثنائي"، الذي يملك امكانيات هجومية كبيرة وقال أن أتلتيكو يتعين عليه فرض أسلوب لعبه من أجل السيطرة على المباراة.

ولكن فريق مارسيليا يريد أن يصبح أول فريق فرنسي يفوز بالبطولة التي كانت مسماه بكأس الاتحاد الأوروبي، بعدما كان أول فريق فرنسي يفوز بلقب دوري الأبطال قبل 25 عاما في .1993

وقال جارسيا :"كلنا نريد تقليد ما فعله أسلافنا المشهورين. ستكون مهمة صعبة وستكون مذهلة للغاية إذا فزنا".

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا