النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10690 الإثنين 16 يوليو 2018 الموافق 3 ذو القعدة 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:24AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

بالفيديو.. بايرن ميونخ يفوز على ليفركوزن ويعزز صدارته للبوندسليجا

رابط مختصر
2018-01-13T00:51:27.960+03:00
عزز فريق بايرن ميونخ صدارته للدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بتغلبه على مضيفه باير ليفركوزن 3 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في الجولة الثامنة عشرة من الدوري، الأولى بعد نهاية العطلة الشتوية.

وتقدم بايرن ميونخ بهدف سجله خافيير مارتينيز في الدقيقة 32 وأضاف فرانك ريبيري الهدف الثاني في الدقيقة 59 ثم قلص كيفن فولاند النتيجة بتسجيل هدف ليفركوزن الوحيد في الدقيقة 70 قبل أن يسجل خاميس رودريجيز الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 44 نقطة في صدارة الترتيب، ليوسع الفارق إلى 14 نقطة بينه وبين أقرب ملاحقيه شالكه ، الذي يواجه لايبزج غدا السبت.

وتوقف رصيد باير ليفركوزن عند 28 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثالث وبفارق الأهداف امام لايبزج وبوروسيا مونشنجلادباخ صاحبي المركزين الخامس والسادس على الترتيب.

يذكر ان هذا الفوز هو الرابع عشر لبايرن ميونخ هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراتين والتعادل في مباراتين أيضا، فيما تعد هذه الهزيمة في الرابعة لليفركوزن هذا الموسم مقابل الفوز في سبع مباريات والتعادل في مثلها.

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين وتبادلا السيطرة على مجريات اللعب وشن الهجمات على المرميين بحثا عن تسجيل هدف التقدم، ولكن كافة هذه الهجمات لم تشكل الخطورة المطلوبة على المرميين بسبب تألق المدافعين وحارسي المرميين.

وبعد مرور الربع ساعة الأولى كاد بايرن ميونخ ان يفتتح التسجيل عندما استلم أرتورو فيدال الكرة داخل منطقة جزاء بايرن ليفركوزن من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية أنقذها الحارس بيرنارد لينو.

ورد باير ليفركوزن على هذه الهجمة في الدقيقة 17 عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء بايرن ميونخ ارتقى إليها دومينيك كوهر وقابلها بضربة رأس لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس زفين أولريتش بسنتيميترات قليلة.

ورغم وجود محاولات هجومية من الفريقين لكن اللعب انحصر في وسط الملعب بسبب عدم تشكيل تلك الهجمات لخطورة حقيقية على المرميين.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 26 والت كادت أن تشهد هدف التقدم لبايرن ميونخ عندما وصلت الكرة إلى أرتورو فيدال داخل منطقة جزاء باير ليفركوزن وسدد كرة قوية اصطدمت بأحد مدافعي ليفركوزن وغيرت اتجاهها إلا أن بيرنارد لينو حارس الفريق تألق وأبعد الكرة بصعوبة.

وفي الدقيقة 32 سجل خافيير مارتينيز هدف التقدم لبايرن ميونخ عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء باير ليفركوزن ارتقى إليها أرتورو فيدال وقابلها بضربة رأس اصطدمت بسفين بيندر لاعب ليفركوزن داخل منطقة الس ياردات ليتابعها خافيير مارتينيز بتسديدة قوية لحظة سقوطه على أرض الملعب إلى داخل المرمى.

لم يهدأ لاعبو بايرن ميونخ واسترمت محاولاتهم الهجومية لإضافة هدف ثاني ساعدهم في ذلك عدم وجود ردة فعل قوية من لاعبي باير ليفركوزن للعودة للمباراة خاصة وأنهم فضلوا التراجع لامتصاص حماس لاعبي بايرن ميونخ.

ورغم المحاولات الهجومية لبايرن ميونخ إلا انه فشل في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى باير ليفركوزن لتمر الدقائق بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم بايرن ميونخ 1 / صفر.

كثف فريق ليفركوزن من هجماته مع بداية الشوط الثاني في محاولة لتعديل النتيجة في نفس الوقت رفض فريق بايرن ميونخ التراجع لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه بل حاول أيضا هو الآخر إضافة هدف ثاني.

وكاد ليفركوزن أن يعادل النتيجة في الدقيقة 55 عندما توغل ليون بايلي من الناحية اليمنى حتى دخل منطقة جزاء بايرن ميونخ وسدد كرة رائعة بقدمه اليسرى لكن كرته اصطدمت بالعارضة وخرجت لركلة ركنية.

ورد بايرن ميونخ في الدقيقة 57 عندما حصل توماس مولر على الكرة على حدود منطقة جزاء ليفركوزن وسدد كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس بيرنارد لينو.

وفي الدقيقة 59 عزز فريق بايرن ميونخ تقدمه بتسجيل الهدف الثاني عن طريق فرانك ريبيري.

وجاء الهدف عندما استلم ريبيري الكرة خارج منطقة جزاء ليفركوزن وانطلق بها حتى دخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية رائعة إلى داخل المرمى.

وكاد كيفن فولاند أن يسجل الهدف الأول لليفركوزن عندما انطلق ليون بايلي من الناحية اليسرى ومرر الكرة لفولاند داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية اصطدمت بأحد مدافعي بايرن ميونخ وخرجت لركلة ركنية لم تستغل.

واستمرت محاولات ليفركوزن بحثا عن تقليص الفارق وهو ما حدث بالفعل في الدقيقة 70 حيث سجل كيفن فولاند الهدف الأول لليفركوزن عندما سدد كرة قوية من على حدود منطقة جزاء بايرن ميونخ اصطدمت بأحد مدافعي بايرن ميونخ وغيرت اتجاهها قبل أن تسكن المرمى.

وأهدر فولاند فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 76 بعدما استطاع كاي هافيرتز أن يقطع الكرة من خافيير مارتينيز قبل أن يمررها إلى فولاند داخل منقطة جزاء بايرن ميونخ من الناحية اليمنى والذي قام بتسديد الكرة لحظة خروج زفن أولريتش من مرماه إلا أن جيروم بواتينج تدخل في اللحظة الأخيرة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع سجل خاميس رودريجيز الهدف الثالث لبايرن ميونخ عندما سدد كرة رائعة من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز بايرن ميونخ 3 / .1

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا